الرئيسية أخبار برنامج ولي العهد للمنح الدراسية العالمية يبدأ الاختبارات التأهيلية لحوالي 1254 طالبًا...

برنامج ولي العهد للمنح الدراسية العالمية يبدأ الاختبارات التأهيلية لحوالي 1254 طالبًا متقدمًا لبعثات 2023

المنامة في 25 أبريل / بنا /  بدأ برنامج ولي العهد للمنح الدراسية العالمية الامتحانات التأهيلية للطلبة والطالبات الذين تقدموا خلال شهر مارس الماضي لبعثات البرنامج للعام القادم 2023 إذ بلغ عددهم حوالي 1254 طالباً وطالبة من المدارس الحكومية والخاصة، بالإضافة إلى عدد من الطلبة خارج مملكة البحرين.

 وقد بدأ البرنامج بالتعاون مع معهد البحرين للدراسات المصرفية والمالية (BIBF) إجراء الامتحانات التأهيلية على دفعات للطلبة المستوفين لشروط التقديم لتحديد مستوى اللغة الإنجليزية والقدرات الذهنية.

 وأكدت السيدة شذى أحمد علي مديرة الشؤون المالية والإدارية بالبرنامج أن الاختبارات التأهيلية تشمل اختبارًا إلكترونياً في اللغة الإنجليزية، بالإضافة إلى مجموعة من ثلاثة اختبارات في مجال القدرة الذهنية لتقييم قدرات الطلبة اللفظية والحسابية والبيانية، وقالت إن البرنامج قام بالترتيبات اللازمة بالنسبة للمتقدمين الذين يدرسون خارج البحرين، ليقوموا بتقديم الاختبارات التأهيلية بمدارسهم الثانوية تحت إشراف مسؤول معتمد من قبل البرنامج.

 كما أضافت أن الخطوة التالية هي اختيار ما لا يقل عن 60 طالباً وطالبة كمرشحين لبعثات البرنامج بناءً على معدلاتهم التراكمية ونتائج الاختبارات التأهيلية. وسيتم الإعلان عن اختيار الطلبة المرشحين قبل نهاية شهر يونيو القادم، ثم سينظم لهم البرنامج دورات تدريبية وورش عمل ومحاضرات تعليمية خلال فترة الصيف والسنة الأكاديمية القادمة ليتم بعدها الإعلان عن الحاصلين على منح البرنامج العشر في شهر أبريل من العام القادم.

 وأوضحت مديرة الشؤون المالية والإدارية أن البرنامج تلقى حوالي 1254 طلباً خلال الفترة المحددة للتقديم (1 – 17 مارس 2022)، حيث أن شروط التقدم تتطلب أن يكون المتقدم بحريني الجنسية، وفي الصف الثاني ثانوي، ومن المقرر أن يتخرج من المرحلة الثانوية في عام 2023، وأن يكون حاصلاً على معدل تراكمي 97% أو أكثر في الصف الأول ثانوي والفصل الأول من الصف الثاني ثانوي.