الإثنين , مارس 4 2024
أخبار عاجلة

بريطانيا تؤكد التزامها توصيات (ناتو) بإنفاق 2 بالمئة على ميزانية الدفاع

لندن في 22 نوفمبر / أكد وزير الخزانة البريطاني، جيرمي هنت، اليوم الأربعاء، التزام بلاده بتوصيات حلف شمال الأطلسي (ناتو) بإنفاق ما قيمته اثنين في المئة من إجمالي الناتج السنوي على ميزانية الدفاع.

وأعلن هنت امام نواب مجلس العموم (الغرفة السفلى للبرلمان) بمناسبة عرض ميزانية الدولة للسنة المقبلة عن تخصيص نصف مليار جنيه إسترليني (627 مليون دولار) لاستثمارها خلال العامين المقبلين في مشاريع تطوير تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي بهدف تعزيز ريادة المملكة المتحدة في هذا المجال.

وكشف من جهة اخرى عن جملة من القرارات الاقتصادية من ضمنها رفع قيمة المعاشات بنسبة 8.5 في المئة إلى 221.2 جنيه إسترليني أسبوعيا ورفع الحد الادنى للأجور إلى 11.44 جنيه للساعة.

وذكر ان وزارته سمحت ايضا بخفض قيمة الضرائب على الشركات التي تعيد استثمار ارباحها في السوق البريطانية، مشيرا في سياق اخر إلى حرمان كل من يرفض العمل من المساعدات الاجتماعية.

وأوضح هنت ان اتخاذ هذه القرارات جاءت على خلفية التحسن الذي سجله الاقتصاد البريطاني، لكنه حذر من وجود الكثير من التحديات التي يمكن ان تعرقل نمو الناتج المحلي.

وأشار إلى توقعات (مكتب مسؤوليات المحاسبة) بتسجيل نمو لا يزيد عن 0.6 في المئة هذا العام و0.7 في المئة العام المقبل و1.4 في المئة عام 2025، مضيفا ان متوسط معدل التضخم سيبلغ العام المقبل 2.8 في المئة واثنين في المئة في العام الذي يليه.

شاهد أيضاً

فودين يقود مانشستر سيتي للفوز على يونايتد 3-1 بالدوري الإنجليزي

مانشستر في 03 مارس/ تألق فيل فودين نجم مانشستر سيتي ليقود فريقه لفوز ثمين على …

ماليزيا تعتزم البحث مجددا عن طائرة الرحلة إم.إتش370 بعد 10 سنوات من اختفائها

كوالالمبور في 03 مارس/ أعلنت ماليزيا أنها تسعى للبحث مجددا عن رحلة الخطوط الجوية الماليزية …

مركز الملك سلمان للإغاثة ينتزع 669 لغمًا عبر مشروع “مسام” في اليمن خلال أسبوع

عدن في 03 مارس/ تمكَّن مشروع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية “مسام” لتطهير الأراضي …

وزير شؤون الدفاع يستقبل الملحق العسكري بالسفارة السعودية لدى المملكة

المنامة في 03 مارس / استقبل سعادة الفريق الركن ‏‏عبدالله بن حسن النعيمي وزير شؤون …