الأربعاء , نوفمبر 30 2022
أخبار عاجلة

بطولة العالم للدارتس تنطلق في البحرين يناير

المنامة في 26 سبتمبر/ بنا / أعلنت حلبة البحرين الدولية “موطن رياضة السيارات في الشرق الأوسط” عن شراكتها مع شركة الترويج الرياضي CBX مع شركة محترفي الدارتس لإستضافة بطولة العالم للدارتس إلى البحرين لأول مرة على الإطلاق.

وستنطلق البطولة الأولى من نوعها في الفترة من 12 إلى 13 يناير 2023 في حلبة البحرين الدولية من خلال بطولة البحرين دارتس ماسترز، وتعتبر جزء من الجولة العالمية لأفضل لاعبي الدارتس في العالم.

وستستضيف البحرين الجولة الأولى لبطولة العالم 2023، كجزء من التقويم العالمي الذي تم اعلانه اليوم، من قبل شركة محترفي الدارتس، وقد وقعت الحلبة وشركة الترويج الرياضي اتفاقية متعددة السنوات معهم، لإستضافة بطولة العالم للدارتس في البحرين سنوياً.

وتُبث فعاليات بطولة العالم للدارتس في أكثر من 185 دولة، لتصل إلى جمهور عالمي يزيد عن 200 مليون شخص، وتعد لعبة الدارتس ثاني أكثر الرياضات مشاهدة في بريطانيا بعد كرة القدم. تشتهر هذه الرياضة باستضافة بطولة العالم للدارتس، والتي تجذب جمهوراً يزيد عن 90 ألف شخص إلى ألكسندرا بالاس في بريطانيا كل عام طوال فترة عيد الميلاد ورأس السنة الجديدة.

وستشمل بطولة البحرين دارتس ماسترز 2023 يومين من المنافسة، مع ثمانية لاعبين محترفين، من المقرر مشاركة بطل العالم بيتر رايت والمصنف الأول عالميًا غيروين برايس، مع ثمانية ممثلين إقليميين، بما في ذلك أفضل لاعبي البحرين، على مدى يومين. سيتم تنظيم البطولة للجمهور مباشرة في المنطقة الترفيهية لحلبة البحرين الدولية وسيتم أيضًا بثه على الهواء مباشرة إلى الجمهور العالمي.

كما سيتم طرح تذاكر هذه البطولة بشكل محدود للبيع في وقت لاحق من العام، ودعت الحلبة الجماهير على التسجيل الآن في Bahraingp.com للحصول على آخر المعلومات عن التذاكر والفعالية.

ومن جانبه قال الشيخ سلمان بن عيسى آل خليفة الرئيس التنفيذي لحلبة البحرين الدولية: ” لا يسعنا الانتظار للترحيب بأفضل لاعبي الدارتس في العالم في النسخة الافتتاحية من بطولة البحرين دارتس ماسترز مطلع العام المقبل، وستكون البطولة وأجوائها التنافسية تجربة جديدة وفريدة من نوعها لجماهيرنا، وأود الترحيب بشركة الترويج الرياضي CBX وشركة محترفي الدارتس ضمن عائلة حلبة البحرين الدولية، ونتطلع لإقامة فعالية رائعة للجماهير من مختلف انحاء العالم.”

وصرح كارلو بوتاجي المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة CBX:”نفخر بشراكتنا مع حلبة البحرين الدولية وشركة محترفي الدارتس لإستضافة بطولة العالم للدارتس في مملكة البحرين لأول مرة. بينما تشتهر شركتنا بالترويج لرياضة السيارات، فإننا نعمل في مجموعة متنوعة من التخصصات الرياضية ومن الرائع الآن المغامرة في عالم الدارتس. باعتبارها رياضة تتمتع بمتابعة عالمية ضخمة، نحن سعداء بالترحيب بالمشجعين في المملكة كجزء من قاعدتنا الرياضية المتنامية باستمرار، وإضافة إلى القائمة الموسعة للرياضات الجديدة التي يتم عرضها، ونتطلع إلى العمل معًا لإقامة فعالية لا تنسى “.

من ناحيته قال مات بورتر الرئيس التنفيذي لشركة محترفي الدارتس: “لقد كان نمونا العالمي من خلال بطولة العالم للدارتس في العقد الماضي مذهلاً وهي خطوة كبيرة أخرى بالنسبة لنا لتنظيم بطولة البحرين للدارتس في يناير، يسعدنا العمل مع حلبة البحرين الدولية وشركة الترويج الرياضي CBX في هذه الفعالية المثيرة والمتميزة، والتي ستصل بالبطولة لجمهور جديد وسيكون أيضًا فرصة للاعبين من المنطقة لاختبار أنفسهم ضد أفضل اللاعبين في العالم. هذه فعالية جديده ومثيرة وستكون طريقة رائعة لبدء بطولة العالم للدارتس 2023 “.

وتدير شركة محترفي الدارتس فعاليات عالمية، والتي تشمل بطولة العالم للدارتس، وجولة الدوري لمدة أربعة أشهر، وبطولة هذا العام التي ستزور أيضًا الدنمارك وأمريكا وأستراليا ونيوزيلندا وهولندا في عام 2023 .

ومن بين الفائزين في بطولة العالم للدارتس لعام 2022 مايكل سميث والبلجيكي ديميتري فان دن بيرغ وجوني كلايتون، بالإضافة إلى فان جيروين وبرايس، اللذين فازا أيضًا بنهائيات بطولة العالم للدارتس في نهاية الموسم.

 

شاهد أيضاً

غدا انطلاق منافسات الجولة الأولى لبطولة كأس جلالة الملك حمد الدولية للجولف الرابعة عشر

المنامة في 23 نوفمبر / بنا / تنطلق صباح غد “الخميس” فعاليات الجولة الأولى لبطولة …

رئيس اتحاد الجولف: اقبال متزايد من المحترفين والهواة على بطولة جلالة الملك حمد الدولية

المنامة في 23 نوفمبر / بنا / أشاد اللواء الركن علي بن صقر النعيمي رئيس …

المنتخب السعودي يقلب تأخره ويحقق فوزا تاريخيا على الأرجنتين

الرياض في 22 نوفمبر / بنا / قلب المنتخب السعودي الأول لكرة القدم تأخره بهدف …

خالد بن حمد: استضافة آسيوية رفع الأثقال تجسد رعاية جلالة الملك للأسرة الرياضية

المنامة في 07 أكتوبر/ بنا / أكد سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب …