الرئيسية أخبار بنك “إلى” يطلق خدمة ’الجمعية’: أداة الادّخار الجماعي

بنك “إلى” يطلق خدمة ’الجمعية’: أداة الادّخار الجماعي

 

مستوحاة من إحدى التقاليد العربية العريقة، تزوّد ’الجمعية’ الرقمية مستخدمي “إلى” بطريقة رقمية وسهلة للادخار، وتشجّع الجماهير على نطاق واسع إلى دخول العالم الرقمي.

المنامة، البحرين: أطلق بنك “إلى”، البنك الرقمي المتوفّر على الهواتف الذكية فقط والأسرع نموًا في البحرين، اليوم خدمة ’الجمعية’ الرقمية الأولى من نوعها في البحرين. حيث تعود أصول الجمعيات المالية والتي تعتبر وسيلة مبتكرة للإدخار إلى التقاليد العربية المتعارف عليها بين افراد المجتمع، لتُحوّل خطوات “الجمعية” الكاملة من مفهومها التقليدي إلى أداة رقمية سهلة الاستخدام. يأتي ذلك جزءًا من الإيفاء بوعد بنك “إلى” بالحرص على فهم احتياجات السوق باستمرار، وتوظيف حلول متخصصة تمكّن من تحقيق الأهداف والتطلعات المالية للعملاء، فضلًا عن تسريع إنجاز رؤية مملكة البحرين التي تدعو لتسهيل إيجاد اقتصاد لا يعتمد على المال النقدي.

بدءًا من دعوة الأفراد للانضمام إلى الجمعية، وتحديد أهداف الادخار، ووصولًا إلى اقتطاع المساهمات الشهرية للأعضاء آليًا، تضع ’الجمعية’ المالية الرقمية هذا التقليد العريق في سياق منظّم، مما يوفّر قدرًا كبيرًا من الوقت والجهد، ويمكّن المشاركين من حفظ مسارٍ واضح لمساهمات جميع اعضاء الجمعية بدلًا من الطريقة التقليدية لتدوين المساهمات وجمع الأموال نقدًا.

وتعليقًا على إطلاق هذا المنتج الذي طال انتظاره، قال السيد صائل الوعري، نائب الرئيس التنفيذي لمجموعة بنك ABC، والذي قاد ابتكار بنك “إلى”: “نحن نسعد بالوفاء بوعدنا بتقديم أفضل المنتجات والخدمات المبتكرة التي تناسب عملاءنا ومجتمعاتنا. وخدمة ’الجمعية’ هي خير مثال على التزامنا بتحقيق رؤيتنا المتمثلة بدمج الابتكار التقني مع السلوك البشري لتوفير منتجات وخدمات جديدة تعكس احتياجات عملاءنا”.

وبدوره، علق السيد محمد المعراج، الرئيس التنفيذي لبنك “إلى” البحرين، قائلًا: يتمحور الهدف من بنك “إلى” حول تكييف الخدمات المصرفية لتعكس أنماط حياة العملاء، واحتياجاتهم، وتطلعاتهم. ويناسب هذا المنتج جميع فئات المجتمع، ولعلّ أيامنا هذه هي التوقيت الأفضل لإطلاق هذه الخدمة وسط البيئة ’اللاتلامسية’ التي نعيشها اليوم. وإنّنا نفخر باستمرار بإدخال منتجات أولى من نوعها إلى سوق البحرين كخدمة ’الجمعية’”.

صُمِّمت هذه الخدمة المبتكرة بهدف بناء القدرة والمرونة المالية لدى مجتمعنا، أذ تم إجراء العديد من مجموعات النقاش مع مختلف الافراد لفهم الصعوبات التي يواجهها المواطن البحريني اليوم عند اشتراكه في الجمعيات المالية، والتي أظهرت حاجة العملاء الواضحة للتمكن من تتبع مسار الدفعات، ومراقبة تقدّم الجمعية، وأتمتتة الدفعات الشهرية لكلٍ من المشاركين. وإنّه ليسر بنك

“إلى” أن يتمكن من المحافظة على تقليد ادّخار مرغوبٍ على نطاق واسع، وأن يمكّن الأصدقاء والعائلة من التعاون على الادّخار بطريقة رقمية ممتعة.