الرئيسية أعمال بورصة البحرين تطلق النسخة الثالثة والعشرين من برنامج تحدي التداول الاستثماري

بورصة البحرين تطلق النسخة الثالثة والعشرين من برنامج تحدي التداول الاستثماري

بورصة البحرين تطلق النسخة الثالثة والعشرين من برنامج تحدي التداول الاستثماري

  المنامة في 16 نوفمبر / بنا / أعلنت بورصة البحرين، رسميًا عن إطلاق النسخة الثالثة والعشرين من برنامج تحدي التداول الاستثماري “تريدكويست” لطلبة المدارس الثانوية والجامعات للعام الدراسي 2021- 2022

بمشاركة فرق طلابية ومرشدي استثمار، يقومون بمراقبة أداء الفريق وتقديم الاستشارات لأعضاء الفريق خلال فترة البرنامج الذي يعقد عبر وسائل التواصل المرئي.

وبهذه المناسبة، قال الشيخ خليفة بن إبراهيم آل خليفة، الرئيس التنفيذي لبورصة البحرين، إن برنامج “تريدكويست”، يهدف إلى تعزيز الثقافة المالية بين الطلبة في مملكة البحرين، من خلال محاكاة تجربة التداول في السوق، حيث يشهد البرنامج اهتمامًا متزايدًا عامًا بعد عام، وهو ما يشجعنا على إقامة البرنامج بشكل متواصل على الرغم من التحديات التي تفرضها الظروف الحالية.

وقال الشيخ خليفة “تلتزم بورصة البحرين بتزويد الشباب في مملكة البحرين بالمهارات اللازمة لضمان نشر الثقافة المالية وثقافة الاستثمار من خلال مبادرات رائدة مثل برنامج “تريدكويست” وبرنامج المستثمر الذكي، حيث تأتي هذه البرامج لتعكس إيماننا الراسخ بالقيمة التي سيضيفها جيل الشباب لدعم الاقتصاد في مملكة البحرين على المدى الطويل”.

وتشمل نسخة برنامج “تريدكويست” للعام الدراسي 2021 – 2022 فرقًا من 22 مدرسة، منها 12 مدرسة خاصة.

وتقدمت بورصة البحرين بالشكر للمؤسسات المالية والمصرفية التي ساهمت في رعاية البرنامج هذا العام بهدف تعزيز ثقافة الاستثمار لدى الطلبة.

الجدير بالذكر أن برنامج تحدي التداول الاستثماري “تريدكويست” هو برنامج تحد افتراضي يحاكي تجربة التداول الاستثماري في الأسواق المالية العالمية، وقد تم إطلاقه في العام 1997 بالتعاون مع المؤسسات المالية والجهات التعليمية.