الرئيسية أعمال بورصة البحرين تطلق مطبوعة الاستدامة المالية بالتعاون مع HSBC البحرين

بورصة البحرين تطلق مطبوعة الاستدامة المالية بالتعاون مع HSBC البحرين

بورصة البحرين تطلق مطبوعة الاستدامة المالية بالتعاون مع HSBC البحرين

المنامة في 7 سبتمبر/ بنا / أعلنت بورصة البحرين، السوق متعددة الأصول ذات التنظيم الذاتي، مؤخرًا عن إطلاقها مطبوعة شاملة للقيادة الفكرية بالتعاون مع بنك HSBC البحرين حول آخر التطورات في مجال الاستدامة والمعايير (البيئية والاجتماعية والحوكمة) وأسواق رأس المال، والذي يأتي في إطار التزام بورصة البحرين بمبادرة الأمم المتحدة للأسواق المالية المستدامة، حيث تركز المطبوعة على أجندة التنمية المستدامة ومفهوم التمويل الأخضر.
وتهدف مطبوعة القيادة الفكرية إلى نشر الوعي حول تنامي الاهتمام بمعايير الاستدامة في اتخاذ القرارات الاستثمارية، وتسلط الضوء على أهمية الإفصاحات المتعلقة بالمعايير البيئية والاجتماعية والحوكمة بالإضافة إلى تنامي الاهتمام بخيارات التمويل المستدام إقليمياً وتتناول المطبوعة عدداً من قصص النجاح في هذا المجال. وتستعرض مجموعة من خيارات التمويل المستدام والإفصاحات اللازمة لكل منها بالإضافة إلى مجموعة من أحدث القواعد الإرشادية. وتوصي المطبوعة بأهمية الإفصاحات المتعلقة بالمعايير (البيئية والاجتماعية والحوكمة) لما لها من أثر إيجابي على تطوير معايير التنمية المستدامة وتمهيد الطريق لاتخاذ قرارت فعالة في مجال التمويل المستدام.
وبهذه المناسبة، علق الشيخ خليفة بن إبراهيم آل خليفة، الرئيس التنفيذي لبورصة البحرين، بالقول: “يسعدنا أن نتعاون مع بنك HSBC لإطلاق مطبوعة ثرية وفكرية تسلط الضوء على أهمية الاستدامة والمعايير البيئية والاجتماعية والحوكمة، والتي أصبحت الآن أكثر أهمية من أي وقت مضى”.
وأضاف الشيخ خليفة بن إبراهيم : “يوضح هذا أيضًا التزامنا في بورصة البحرين بتحقيق الأهداف والمبادرات التي تستهدف أسواق رأس المال المستدامة، ويبرز أهمية الحفاظ على الاستدامة والشفافية في صميم ما نقوم به. وسيؤدي هذا التعاون إلى دعم القطاع المالي لتعزيز اتخاذ قرارات مدروسة بشكل أكبر حيث يوجد اهتمام متنامي في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لمجموعة مختلفة من الخيارات المستدامة تلبيةً لمتطلبات السوق المتعلقة بالاستثمار المستدام”.
و بدوره، صرح السيد كريستوفر رسل، الرئيس التنفيذي لبنك HSBC البحرين، قائلًا: “نلتزم في بنك HSBC بقيادة التحول في مجال الاستدامة من خلال حرصنا على تنظيم التمويل المستدام والابتكار من أجل تحقيق الاستدامة بالتعاون مع عملائنا لإدراك الفرص المتوفرة لبناء مستقبل أكثر ازدهاراً واستدامة. سيساهم تعاوننا مع بورصة البحرين في تطوير معايير مشتركة متعلقة بتنظيم النظام المالي لاتخاذ قرارات مهمة حول قضية تغير المناخ.”
ومن الجدير بالذكر أن بورصة البحرين كانت قد أصدرت دليل التقارير البيئية والاجتماعية والحوكمة (الاستدامة) الاختياري للشركات المدرجة في يونيو 2020 كما انضمت لمبادرة الأمم المتحدة للأسواق المالية المستدامة في فبراير 2019 من منطلق دورها في الالتزام بدعم وتعزيز مبادرات الاستدامة وشفافية أسواق المال بالتعاون مع الشركات المدرجة والمستثمرين والجهات الأخرى ذات العلاقة.