الرئيسية أعمال بورصة البحرين تعلن عن نتائج استبيان رضا المستثمرين

بورصة البحرين تعلن عن نتائج استبيان رضا المستثمرين

المنامة في 18 يناير / بنا / في إطار جهودها المتواصلة لدعم التواصل مع المستثمرين، ودعماً منها لتعزيز الشفافية والكفاءة في سوق المال البحريني، أعلنت بورصة البحرين عن نتائج استبيان رضا المستثمرين والذي أطلقته عبر موقعها الإلكتروني ومنصات الاستبيان في قاعة التداول ومواقع التواصل الاجتماعي الخاصة ببورصة البحرين خلال الفترة من شهر نوفمبر وحتى ديسمبر 2020. حيث تم إطلاق الاستبيان؛ بهدف استطلاع آراء المستثمرين حول المنتجات والخدمات التي تقدمها بورصة البحرين لمساعدة البورصة وشركة البحرين للمقاصة في تعزيز مستوى الخدمات المقدمة.

وقد بلغت نسبة الرضا الإجمالية لدى المشاركين في الاستبيان مستوى “جيد”  بناء على تقييم المشاركين، في حين نال كل من التواصل مع فريق بورصة البحرين، وجودة الورش التدريبية، ومنصات التواصل الاجتماعي تقدير “جيد” أيضا بناء على تقييمات المشاركين، ونال كل من موقع بورصة البحرين الالكتروني وقاعة التداول وخدمات المستثمرين تقدير “جيد جداً”. وحصلت المنتجات والخدمات المقدمة من قبل بورصة البحرين على تقدير “ممتاز”.

وأظهرت نتائج الاستبيان الذي استهدف أكثر من 3000 مستثمر، مشاركة نحو 71% من المستثمرين الأفراد ممن بدأوا الاستثمار في بورصة البحرين منذ 5 سنوات أو أقل، حيث شكلت نسبة المشاركين ممن ينتمون إلى الفئة العمرية من 30-50 عاما ما نسبته 56%.

وصرح الشيخ خليفة بن إبراهيم آل خليفة الرئيس التنفيذي لبورصة البحرين:”يهدف هذا الاستبيان إلى استطلاع آراء المستثمرين حول جودة وكفاءة المنتجات والخدمات المقدمة من قبل بورصة البحرين بهدف تعزيز الآليات المطبقة، حيث تشكل استبيانات رضا المستثمرين جزءا لا يتجزأ من استراتيجيتنا كما تساعدنا على وضع أولوياتنا وخططنا الاستراتيجية”. مضيفاً “ستدعم نتائج هذا الاستبيان جهودنا في تطوير كفاءة السوق وتعزيز مستوى الشفافية في سوق رأس المال، حيث تحرص بورصة البحرين على الدوام على توفير قاعدة تواصل نشطة مع جميع الأطراف ذات الصلة”.

وأظهرت نتائج الاستبيان تقييم المشاركين لتجربتهم في التداول عبر منصة Bahrain Trade للتداول الإلكتروني لتحصل على مستوى “ممتاز”، كما أظهر غالبية المشاركين رضاهم عن عملية توزيع الأرباح النقدية من ناحية الدقة والكفاءة، حيث أشار96% إلى أن وسيلتهم المفضلة لاستلام الأرباح النقدية هي عن طريق رقم الحساب المصرفي الدولي. واختار المشاركون إعطاء أوامر الشراء والبيع للوسطاء عن “طريق الهاتف” متبوعاً “بالتداول عبر منصات الوسطاء للتداول الإلكتروني” كأكثر الوسائل المفضلة لإتمام صفقات التداول. ونالت عملية توزيع الأرباح النقدية تقييم “ممتاز” من ناحية الكفاءة والدقة وفقا للمستثمرين.