الرئيسية أعمال بورصة البحرين ومعهد البحرين للدراسات المصرفية والمالية (BIBF) توسعان فرص التدريب تحت...

بورصة البحرين ومعهد البحرين للدراسات المصرفية والمالية (BIBF) توسعان فرص التدريب تحت مظلة أكاديمية الاستثمار وأكاديمية التنمية المستدامة

المنامة في 30 نوفمبر / بنا / وقع كل من بورصة البحرين ومعهد البحرين للدراسات المصرفية والمالية (BIBF) مذكرة تفاهم تهدف إلى مواصلة التعاون بين المؤسستين لتوفير مختلف الدورات العامة بالإضافة إلى الشهادات الاحترافية المتعلقة بقطاع رأس المال تحت مظلة أكاديمية الاستثمار.

وتهدف المذكرة إلى توسعة نطاق التعاون ليشمل توفير مختلف الدورات والبرامج تحت أكاديمية التنمية المستدامة لتشمل مواضيع متعددة منها: التنمية المستدامة وتقييم معايير الاستدامة (البيئية والاجتماعية والحوكمة)، والتغير التكنولوجي والاستدامة.

ووقع المذكرة كل من الشيخ خليفة بن إبراهيم آل خليفة، الرئيس التنفيذي لبورصة البحرين والدكتور أحمد الشيخ المدير العام لمعهد BIBF وذلك في مقر معهد البحرين للدراسات المصرفية والمالية (BIBF) في خليج البحرين.

من جانبه صرح الشيخ خليفة بن إبراهيم آل خليفة الرئيس التنفيذي لبورصة البحرين بقوله: “إننا سعداء لمواصلة التعاون مع معهد BIBF لتعزيز فرص نشر الوعي الاستثماري وتوفير مختلف البرامج المتعلقة بقطاع رأس المال، حيث إننا ومع إصدار دليل بورصة البحرين لمعايير الإفصاح البيئي والاجتماعي والحوكمة (الاستدامة) أصبحنا أكثر حرصاً على التعاون بشكل أكبر لدعم الدورات التدريبية تحت مظلة التنمية المستدامة.”

وأضاف الشيخ خليفة: “يعد تعزيز الوعي الاستثماري محوراً أساسيا في استراتيجية بورصة البحرين حيث تستكمل شراكتنا مع معهد BIBF جهودنا الرامية إلى الوصول لمختلف الشرائح العمرية والفئات في المجتمع.”

وصرح الدكتور أحمد الشيخ المدير العام لمعهد BIBF بقوله: “ستعزز هذه المبادرة من تعاوننا الوثيق مع بورصة البحرين، كأداة لزيادة الوعي الاستثماري وتعزيز ثقافة الاستدامة بين المصرفيين في المملكة. بالاستعانة بخبرات الطرفين في هذا المجال، سنعمل معاً على تصميم برامج تدريبية متخصصة تلبي الحاجة المتزايدة لتبني ممارسات الاستدامة والاستثمار المستدام، وذلك لتطوير كوادر بشرية تضع الاستدامة في صميم أعمالها المؤسسية.”

من الجدير بالذكر أن بورصة البحرين بالتعاون مع معهد البحرين للدراسات المصرفية والمالية (BIBF) كانا قد أطلقا أكاديمية الاستثمار في العام 2017 لتوفير المعرفة العملية والتي تستهدف المستثمرين المبتدئين والمحترفين لتعزيز معرفتهم حول أسواق رأس المال عبر أساليب وتقنيات تدريب متقدمة ومتطورة. كما تهدف أكاديمية الاستثمار إلى بناء القدرات وتعزيز مكانة البحرين كمركز مالي للخدمات المصرفية بما يؤدي إلى تعزيز مكانة البحرين وجعلها مركزاً فكرياً للتدريب والمعرفة. وتوفر الأكاديمية ورش التوعية العامة والشهادات المهنية بالإضافة إلى توفيرها للورش التدريبية حول أهم المواضيع الدارجة في أسواق رأس المال.

كما تستقطب أكاديمية التنمية المستدامة نخبة من قادة الفكر وخبراء القطاع لتقديم سلسلة من البرامج المتخصصة لتزويد المشاركين بأهم المهارات الوظيفية للعمل في مجال التمويل المستدام. بالإضافة إلى ذلك، تقدم الأكاديمية حلول تعليمية شاملة في المجالات الثلاث الرئيسية للاستدامة وهي الحوكمة البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات، بما في ذلك الشهادات الاحترافية المعتمدة وورش العمل الافتراضية.