الرئيسية رياضة تتويج “رعد الجنوب” بطلاً لمسابقة “شديد العرب” التراثية

تتويج “رعد الجنوب” بطلاً لمسابقة “شديد العرب” التراثية

المنامة في 26 مارس /بنا/ توج فريق “رعد الجنوب” من مملكة البحرين بمسابقة “شديد العرب” بعد فوزه في المرحلة النهائية لهذه المسابقة التراثية.

وجاء فريق “طويق” من المملكة العربية السعودية الشقيقة في المركز الثاني، بينما حقق فريق “طيور شلوى” من السعودية أيضا في المركز الثالث.

وتنافست 5 فرق مكونة من 3 أفراد في المرحلة النهائية لمسابقة شديد العرب التراثية التي تنظمها اللجنة البحرينية لرياضات الموروث الشعبي التابعة للمجلس الأعلى للشباب والرياضة.

وكانت المرحلة النهائية من المسابقة أقيمت على مدى ثلاثة أيام من خلال الاستعداد لتشييد مكان الإقامة وجلب الحطب والماء ثم مسابقة طرح القعدان وهدد الطير قبل طبخ العشاء والدلالة.

واستمرت المنافسات بالرماية والجري وباقي الهجن والخيل في اليوم الثاني والثالث قبل تتويج الفرق الفائزة.

وتعد شديد العرب مسابقة تنافسية شاملة للرياضات التراثية لقياس مدى تحمل المتسابق لمختلف الظروف القاسية التي يواجهها على مدى طويل، حيث تحاكي مراحل المسابقة المختلفة ما كان يعيشه الآباء والأجداد في حياتهم.

وبهذه المناسبة، قال السيد محمد راشد المري رئيس اللجنة المنظمة لمسابقة شديد العرب، إن المنافسة في المرحلة النهائية كانت شديدة حيث حسمت المراكز الثلاثة الأولى بفارق بسيط.

وأشاد المري بالمشاركة البارزة للفرق من دول مجلس التعاون الخليجي والتي ساهمت في إنجاح المسابقة، مهنئا فريق رعد الجنوب بالفوز بلقب شديد العرب في موسمه الأول.