الرئيسية رياضة تحت رعاية جلالة الملك المفدى.. غدا انطلاق مهرجان كأس الملك للقدرة

تحت رعاية جلالة الملك المفدى.. غدا انطلاق مهرجان كأس الملك للقدرة

المنامة في 16 فبراير / بنا / تحت رعاية حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه، ينطلق يوم غد الخميس مهرجان كأس حضرة صاحب الجلالة الملك المفدى لسباقات القدرة لفئات العموم والناشئين الذي سيقام خلال الفترة من 17 حتى 19 فبراير 2022 في قرية البحرين الدولية للقدرة.

 وبهذه المناسبة، أعرب سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة عن تقديره لحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه على رعاية جلالته للمهرجان والذي يؤكد الرؤية الحكيمة لجلالته في دعم ورعاية رياضة الفروسية البحرينية.

 وأكد سموه أن الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة برئاسة سمو الشيخ عيسى بن عبدالله آل خليفة حريص على إخراج المهرجان بأفضل صورة تنظيمية من خلال الاستعداد المبكر الذي صاحب المهرجان، مشيداً سموه بعطاء اللجان العاملة.

 وأوضح سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة أن مهرجان جلالة الملك المفدى للقدرة سيكون حافلاً بالاثارة والندية ومن المؤكد أن يشهد منافسة مفتوحة بين الاسطبلات والفرسان عطفاً على المستويات البارزة التي شهدتها السباقات الماضية.

 وقال سموه إن الاسطبلات والفرسان تولي اهتماماً كبيراً لمهرجان جلالة الملك المفدى خصوصاً أنه يحمل أسم فارس المملكة الأول حضرة صاحب الجلالة الملك المفدى حفظه الله ورعاه، متمنياً سموه كل التوفيق والنجاح لكافة المشاركين.

 وأشاد سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة بالداعمين لمهرجان جلالة الملك المفدى للقدرة، مؤكداً سموه أن هذا الدعم يؤكد الحس الوطني الذي تلعبه الشركات والبنوك في دعم الرياضة البحرينية والقطاعين الشبابي والرياضي.

 والداعمون للمهرجان هم: شركة البحرين السلكية واللاسلكية “بتلكو”، وشركة ألمنيوم البحرين “ألبا”، وبنك البحرين الوطني، وشركة هاوس مي، وشركة شيفرون، وشركة سينو للمقاولات والعقارات، وبيت التمويل الكويتي وأسكون.

 وستشهد قرية البحرين الدولية للقدرة، يوم غد الخميس، إقامة السباقات الدولية التأهيلية لمسافة 100 كم و120 كم.

 وسيكون سباق 120 كم على أربع مراحل على النحو الآتي: المرحلة الأولى (لون أحمر) لمسافة 40 كم، المرحلة الثانية (لون أزرق) لمسافة 30 كم، المرحلة الثالثة (لون أخضر) لمسافة 30 كم، المرحلة الرابعة (لون أصفر) لمسافة 20 كم.

أما سباق 100 كم، سيكون على ثلاث مراحل: المرحلة الأولى (لون أحمر) لمسافة 40 كم، المرحلة الثانية (لون أزرق) لمسافة 30 كم، المرحلة الثالثة (لون أخضر) لمسافة 30 كم.

  وأكد سلمان النجار مدرب ومالك اسطبل الورد أن الاستعدادات تسير وفق الرؤية التي تم وضعها ويسعى الفرسان لتحقيق أفضل النتائج، وقال: “التركيز منصب نحو السباقات، وخصوصاً سباق 120 كم للاسطبلات الخاصة، وأعتقد أن المنافسة ستكون قوية جداً، وسنسعى لتحقيق النتائج”.

 وأضاف “سباقات الإسطبلات الخاصة يكون لها طعم خاص بين الفرسان، حيث أن الجميع سيسعى للصعود على منصة التتويج وشرف الحصول على المراكز الأولى، وهو طموحنا الدائم أيضاً”، متمنياً التوفيق لجميع الاسطبلات في تأكيد مكانة رياضة القدرة البحرينية وتطورها.

 وقال الفارس والمدرب عيسى النجار أن المرحلة الماضية شهدت زيادة في التدريبات والوصول إلى كامل الجاهزية لخوض السباقات، وتابع “البطولة تحمل أسم غال على قلوبنا جميعاً، والجميع سيسعى لتحقيق النتائج الايجابية، وأعتقد أن المنافسة ستكون قوية ومثيرة بين جميع المشاركين”.

 ووصل اسطبل فارس الفرسان إلى كامل الجاهزية للمشاركة في المهرجان، حيث يضم الفريق عناصر نسائية مميزة قدمت مستويات بارزة في السباقات الماضية، وأكد مالك ومدرب الاسطبل عمار ربيعة أن المعنويات مرتفعة لدى الفارسات اللاتي يأملن في تحقيق النتائج الايجابية والصعود على منصة التتويج.

 وقال: “ندرك أن المهمة لن تكون سهلة، عطفاً على المستويات السابقة التي شهدتها السباقات من المؤكد أن يكون المهرجان ذات طابع عال من المنافسة خصوصاً أن الاسطبلات والفرسان يكون تركيزهم بشكل مضاعف لأن البطولة تحمل أسم الفارس الأول في المملكة حضرة صاحب الجلالة الملك المفدى حفظه الله ورعاه”.

 وأضاف “نطمح لتحقيق المراكز المتقدمة، لدينا فارسات قادرات على تحقيق النتائج الإيجابية ونأمل أن يكون التوفيق حليفنا في البطولة”.

 واعتمد سمو الشيخ عيسى بن عبدالله آل خليفة رئيس الاتحاد اللجان التحكيمية والبيطرية والمفوضين وغيرهم.

 ويرأس فلاديمير بازنتي من سلوفاكيا لجنة التحكيم التي تضم الأعضاء من البحرين: علي غلوم، عبدالصمد البوسطة، فهد الرميحي، مهدي حسن الكليتي، مشاري الحنفي، وحيدر رفيعي، والحكم الأجنبي محمد شامسول أزهر (سيريلانكا)، والمندوب الفني محمد داد الله من البحرين، والمفوضين هم: فريدريك دي ساميت (بلجيكا)، ومن البحرين منير الدمستاني وحميد الجبل، وسعود المحمد ووليد العجمي وناصر المطلق وخالد عبدالله ومحمود الدمستاني وضيف الدمستاني.

 ويرأس إبراهيم حافظ من جمهورية مصر العربية، اللجنة البيطرية، والمندوب البيطري الأجنبي جليرمو أرنال من اسبانيا، والأعضاء محمد إبراهيم الحماد وحسن الهاشم (المملكة العربية السعودية)، نزار كالاثل (سلطنة عمان)، وميلو كانابو (الدومينيكان)، ومن البحرين عبدالرحمن أبو الشوك وعباس الحايكي وصباح الكعبي ومحمد حمدي العبد، فيما سيكون العراقي سعد الهلال رئيساً للجنة العلاج في العيادة البيطرية والمختبر والتي تضم محمد مختار (السودان)، ومن البحرين إبراهيم يوسف ومصطفى سعيد ومحمد ناجي وودية حسن وعبدالله سامي وشرين عادل وياسر الماكنة وسيد حسين ناصر وريان الشماك وكريم علوان وأحمد منديل وعلي حسين ومحمود سمير. ومفوض عينات دم الجياد وفحص المنشطات نزار كالاثل والفني أحمد ضيف، وفني المختبر ميرغني جيلاني.