الرئيسية أخبار مركز عبد الرحمن كانو الثقافي ينظم محاضرة عن حماية البيانات الشخصية

مركز عبد الرحمن كانو الثقافي ينظم محاضرة عن حماية البيانات الشخصية

المنامة في 01 فبراير / بنا / نظم مركز عبد الرحمن كانو الثقافي، محاضرة بعنوان “حماية البيانات الشخصية وفق القانون البحريني والدولي ” للمستشار الدكتور عبدالقادر ورسمه، وأدار الحوار الدكتور عبدالباقي أبوزيد.

وأكد الدكتور أبو زيد على الدور المهم الذي تقوم به حكومة مملكة البحرين في حماية البيانات الشخصية للأفراد بإضافة بنود الحماية في دستور المملكة وميثاق العمل الوطني وبإصدار قانون خاص لحماية البيانات الشخصية في القانون البحريني في العام 2018 وإصدار هيئة بمسمى حماية البيانات الشخصية.

من ناحيته، قدم المستشار الدكتور ورسمه شرحًا لمفهوم حماية البيانات الشخصية بأنها عملية الحماية التي تنطوي على جمع البيانات وكيفية الإفصاح عنها، بالإضافة الى ضرورة إدراك العامة والمستخدمين لأسس الخصوصية السياسية والقانونية الخاصة بتلك البيانات، كما عرف بقانون حماية البيانات الشخصية البحريني، والذي جاء متضمنا أهم المبادئ القانونية العامة والدولية الخاصة بحماية الحقوق الشخصية، مما يؤكد أن المشرع البحريني قصد أن يضع البحرين في مستوى المعايير الدولية التي ينادي بها العالم.

وأكد أن الدين الإسلامي الحنيف ينادي بحسن العمل وحسن الخلق والابتعاد عن الممارسات غير السليمة التي لا يقبلها الآخر، وهي من خير التوجيهات لاحترام خصوصية الآخر في جميع الأوقات وتحت كل الظروف.