الرئيسية أعمال تطوير للبترول ومعهد البحرين للدراسات المصرفية والمالية يوقعان اتفاقية تفاهم

تطوير للبترول ومعهد البحرين للدراسات المصرفية والمالية يوقعان اتفاقية تفاهم

المنامة في 2 فبراير / بنا / وقعت شركة تطوير للبترول مذكرة تفاهم مع معهد البحرين للدراسات المصرفية والمالية (BIBF) وذلك بهدف تعزيز التبادل المشترك في مجال التدريب والتطوير المهني المستمر.

 وحضر التوقيع كل من رئيس مجلس الإدارة السيد فيصل محمد المحروس، والقائم بأعمال العضو المنتدب السيد غسان المهنا، ومدير عام معهد البحرين للدراسات المصرفية والمالية الدكتور أحمد عبد الحميد الشيخ وعدد من المسؤولين من الجهتين.

وتنص مذكرة التفاهم على توفير برامج تدريبية إلى أعضاء ومكتب مجلس إدارة شركة تطوير للبترول والي تهدف إلى الارتقاء بحوكمة الشركة وتماثلها للانظمة والقوانين مما يضمن أفضل الممارسات الإدارية والمالية في نشاط وعمل الشركة، بالإضافة إلى توفير برامج تدريبية لموظفي شركة تطوير في مختلف المجالات خاصةً في مجال الذكاء الاصطناعي، الاقتصاد الرقمي، التنمية المستدامة، حوكمة الشركات، كما سيقدم حلول تطويرية للتركيز على التقييم والصحة النفسية في مكان العمل وإطار الكفاءات التخصصية.  وسوف تعزز الاتفاقية أوجه التعاون المشترك بين الطرفين في مجالات التطوير والتنمية المهنية والبحوث.

وتعليقاً على هذه المناسبة، أعرب المهندس فيصل محمد المحروس رئيس مجلس إدارة شركة تطوير للبترول عن فخره واعتزازه بتوقيع مذكرة التفاهم مع معهد البحرين للدراسات المصرفية والمالية، مشيداً بالدور الريادي والملموس الذي يضطلع به المعهد منذ إنشائه باعتباره صرحاً أكاديمياً عريقاً يمثل إضافة نوعية متميزة للمؤسسات التعليمية والتدريبية في مملكة البحرين، بما يسهم بشكل فعال في صقل خبرات ومهارات الكوادر الوطنية الواعدة. وأكد على أهمية مذكرة التفاهم في مد جسور التعاون البناء، وتعزيز تبادل الخبرات والمعرفة، وتطوير منظومة الأداء.

وأضاف قائلاً: “إن مذكرة التفاهم تأتي أيضاً في إطار البرامج والمبادرات الوطنية الرامية إلى مؤازرة جهود التنمية المستدامة، وتحقيق الرؤية الاقتصادية الطموحة لمملكة البحرين 2030. كما أنها تأتي ترسيخاً لمبدأ الشراكة الاستراتيجية مع شتى قطاعات ومؤسسات المجتمع”. واختتم المهندس فيصل المحروس حديثه قائلاً: “إننا سعداء بالتعاون مع معهد البحرين للدراسات المصرفية والمالية، مع أطيب الأمنيات لمذكرة التفاهم بين الطرفين بكل النجاح والتوفيق في تلبية الأهداف المنشودة، وتحقيق رؤى وتطلعات قيادة جلالة الملك المفدى حفظه الله ورعاه”.

من جانبه أشاد المدير العام لمعهد البحرين للدراسات المصرفية والمالية الدكتور أحمد الشيخ بالدور الاستراتيجي التي تضطلع به شركة تطوير للبترول في التنمية الاقتصادية المستدامة لقطاع النفط والغاز، وذلك لما لها من خبرات طويلة في هذا المجال وكوادر متميزة قادرة على استخدام أفضل التقنيات الحديثة في تحقيق نتائج متقدمة في هذا المجال الحيوي والمهم، متمنياً كل التوفيق والنجاح للشركة فيما تسعى اليه من تطلعات مستقبلية. كما نوه إلى أن المعهد سيوفر حزمة متكاملة من البرامج التدريبية الاحترافية وعالية المستوى لموظفي شركة تطوير، نظراً للتجربة التي يتمتع بها على مدار الأربعين عام الماضية في تدريب وتطوير الكوادر الوطنية في القطاع المصرفي والمالي داخل مملكة البحرين وخارجها.