السبت , ديسمبر 3 2022
أخبار عاجلة

تعاون كبير بين الصحة” و”التربية” في مجال الصحة المدرسية خلال العام الدراسي الجاري

المنامة في 10 سبتمبر/ بنا / ‎أكدت الدكتورة إيمان حاجي القائم بتصريف أعمال المستشفيات الحكومية غير الخاضعة للضمان الصحي ورئيس الصحة المدرسية بوزارة الصحة أن التنسيق في الجوانب الصحية بين قسمي الصحة المدرسية بوزارة الصحة ووزارة التربية والتعليم مستمر بهدف سلامة الصحة المدرسية خلال العام الدراسي.

‎وأوضحت الدكتورة حاجي أن قسم الصحة المدرسية بإدارة الصحة العامة بوزارة الصحة نظّم بالتعاون مع قسم مكافحة الأمراض عدداً من الورش التوعوية لكيفية الوقاية من الأمراض المعدية للمعنيين في جميع المدارس الحكومية والخاصة وتم التنسيق للزيارات التفقدية بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم للتأكد من التزام جميع المدارس بالإجراءات الصحية الوقائية في المدارس؛ والتي تتضمن أيضًا تفقّد سلامة المياه وعمل المقاصف من قِبل أقسام إدارة الصحة العامة ومن خلال اللجنة المشتركة بين وزارتي الصحة والتربية والتعليم، بالإضافة إلى تسخير جميع القنوات والخدمات الصحية لتسهيل حصول الطلبة على العناية الصحية اللازمة.

‎وفي الختام أعربت الدكتورة إيمان حاجي عن تمنياتها للجميع بعام دراسي مثمر ومتميز مليء بالإنجازات والتجارب الناجحة مع عودة التعليم الحضوري.

شاهد أيضاً

وزارة الصحة تفوز بجائزة صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة لتقدم المرأة البحرينية عن مؤسسات القطاع العام

المنامة في 01 ديسمبر / بنا / رفعت سعادة الدكتورة جليلة بنت السيد جواد حسن …

رعاية واهتمام جلالة الملك المعظم بالمرأة البحرينية شكل الركيزة الأساسية لما وصلت إليه من تقدم

المنامة في 01 ديسمبر/ بنا / رفع سمو الشيخ عيسى بن سلمان بن حمد آل …

افتتاح ملتقى وجائزة التميز للمرأة القيادية في قطاع الطاقة

  المنامة في 01 ديسمبر/ بنا / تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن …

وزيرة السياحة تلتقي الأمين العام لمنظمة السياحة العالمية

الرياض في 01 ديسمبر/ بنا / عقدت سعادة السيدة فاطمة بنت جعفر الصيرفي وزيرة السياحة …