الرئيسية أخبار تعيين الرئيس التنفيذي لشركة مطار البحرين عضوًا في مجلس إدارة المجلس الدولي...

تعيين الرئيس التنفيذي لشركة مطار البحرين عضوًا في مجلس إدارة المجلس الدولي للمطارات ولجنة التدقيق الدوليّة التابعة له

تعيين الرئيس التنفيذي لشركة مطار البحرين عضوًا في مجلس إدارة المجلس الدولي للمطارات ولجنة التدقيق الدوليّة التابعة له

المنامة في 11 سبتمبر/ بنا / كأول بحريني يتبوأ هذين المنصبين المرموقين، عين السيد محمد يوسف البنفلاح الرئيس التنفيذي لشركة مطار البحرين عضوًا في مجلس إدارة المجلس الدولي للمطارات ولجنة التدقيق الدوليّة التابعة له، والذي من المقرر أن تمتد فترة عضويته إلى ثلاث سنوات.

وتأتي هذه التعيينات إلى جانب منصب البنفلاح كعضو في مجلس إدارة المجلس الإقليمي لمنطقة آسيا والمحيط الهادئ التابع للمجلس الدولي للمطارات.

وبهذه المناسبة، أشار سعادة المهندس كمال بن أحمد محمد وزير المواصلات والاتصالات ورئيس مجلس إدارة شركة مطار البحرين إلى أن هذه التعيينات تؤكد على الثقة الدوليّة في كفاءة القيادات البحرينيّة العاملة في قطاع النقل الجوي، مشيراً إلى أن تولي عضو بارز من شركة مطار البحرين لهذه المناصب الحيويّة في مثل هذه الهيئة العالميّة الرائدة يساهم في تسليط الضوء على التطور الهائل الذي أحرزته مملكة البحرين في صناعة الطيران.

ولفت وزير المواصلات والاتصالات إلى أن خطة نقل العمليات التشغيليّة لمطار البحرين الدولي إلى مبنى المسافرين الجديد قد تم وضعها وتنفيذها بمنتهى الكفاءة والسلاسة بقيادة فريق ضخم معظمه من البحرينيين وبدعم مئات من السواعد البحرينيّة الشابة، وهو ما يؤكد على القدرات الاستثنائيّة للمواهب البحرينيّة الفذّة، مشيرًا إلى أن الخبرات القيّمة التي سيكتسبها البنفلاح من خلال هذه المناصب الجديدة ستساهم في الارتقاء بمعايير مطار البحرين الدولي إلى آفاق أعلى.

وأشاد الوزير بالخطوات الفاعلة التي اتخذتها شركة مطار البحرين لتنمية قدرات البحرينيين وصقل مهاراتهم وإعدادهم لتولي مناصب قياديّة في قطاع النقل الجوي، وهو ما يأتي ضمن أهم أهداف برنامج تحديث المطار، كما يتفق مع برنامج عمل الحكومة ورؤية البحرين الاقتصاديّة 2030.

يذكر ان المجلس الدولي للمطارات  يشكل الجهة الممثلة لمطارات العالم واهتماماتها المشتركة، ويساهم في تعزيز التميّز المهني في إدارة المطارات وتشغيلها، ويعمل عن كثب مع أبرز منظمات قطاع الطيران مثل منظمة الطيران المدني الدولي (الإيكاو)، والاتحاد الدولي للنقل الجوي (إياتا)، من أجل تطوير المعايير والسياسات والممارسات الموصى بها.

ويتألف مجلس إدارة المجلس الدولي للمطارات من 28 عضوًا، يتم ترشيحهم بواسطة مجالس الإدارة الإقليميّة التابعة، بالإضافة إلى رئيس مجلس الإدارة السابق مباشرةً. ويتم احتساب عدد الممثلين الإقليميين في المجلس استنادًا إلى حصة كل منطقة من حركة السفر والشحن. كما يمكن تعيين أعضاء مجلس الإدارة لفترتي خدمة تصل كل منهما إلى 3 سنوات.