السبت , ديسمبر 3 2022
أخبار عاجلة

تفعيل اتفاقية المسافر الموثوق بين مملكة البحرين والولايات المتحدة

وكيل وزارة الداخلية لشؤون الجنسية والجوازات والإقامة: تفعيل اتفاقية المسافر الموثوق بين مملكة البحرين والولايات المتحدة
المنامة في 24 يوليو / بنا / أعلن الشيخ هشام بن عبدالرحمن آل خليفة وكيل وزارة الداخلية لشؤون الجنسية والجوازات الإقامة، عن تفعيل اتفاقية “المسافر الموثوق” التي تم توقيعها بين مملكة البحرين والولايات المتحدة الأمريكية في يناير 2021، وذلك ضمن برنامج الدخول العالمي الذي يعتبر برنامجاً لإدارة الجمارك وحماية الحدود الأمريكية، وتسريع إصدار التصاريح للمسافرين الذين حصلوا على الإعتماد المسبق.

وقال وكيل وزارة الداخلية إن انضمام مملكة البحرين لبرنامج الدخول العالمي (Global entry program) سيسهم بالتأكيد في تسهيل دخول مواطني مملكة البحرين إلى الولايات المتحدة وذلك تأكيداً للعلاقات الوثيقة والثقة التي تربط البلدين.

ولفت وكيل وزارة الداخلية إلى أنه من الممكن للمواطنين البحرينيين الراغبين بالاستفادة من البرنامج البدء في إنشاء حساب للتسجيل في البرنامج عبر الرابط https://ttp.dhs.gov ودفع الرسوم التي تبلغ 100 دولار، من خلاله للحصول على عضوية لمدة خمس سنوات مع الحرص على إتباع التعليمات المذكورة في صفحة التقديم وإدخال المعلومات بدقة، موضحا أن إجتياز المقابلة الشخصية عند الوصول للمطار سيكون جزءا من المتطلبات، علماً بأنه من الممكن تفعيل البطاقة الخاصة بالبرنامج خلال 30 يوماً من استلامها بعد الموافقة.

وأكد الشيخ هشام بن عبدالرحمن آل خليفة أن العضوية في برنامج الدخول العالمي تضمن للأعضاء عدم الوقوف في طوابير الانتظار الطويلة حيث سيتمكنون من عبور الحدود الأمريكية باستخدام أجهزة التحقق الآلية المثبتة في المنافذ الخاصة بالمسجلين كما ستكون إجراءات التفتيش مخففة ولن تتطلب ملء أي معاملات ورقية عند الدخول إلى الولايات المتحدة الأمريكية، بالإضافة إلى الاستفادة من مزايا الدخول السريعة المتوفرة في المطارات الرئيسية.

الجدير بالذكر أن التعاون بين مملكة البحرين والولايات المتحدة الأمريكية قائم بشكل دائم فقد استحدثت مملكة البحرين في عام 2020 تأشيرة إلكترونية متعددة السفرات لرعايا الولايات المتحدة الأمريكية صالحة لمدة 10 سنوات من تاريخ إصدارها، حيث بالإمكان التقدم بطلب التأشيرة حصرياً للمواطنين الأمريكيين عبر الموقع الإلكتروني www.evisa.gov.bh برسم قدره 60 ديناراً بحرينياً.

شاهد أيضاً

وزارة الصحة تفوز بجائزة صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة لتقدم المرأة البحرينية عن مؤسسات القطاع العام

المنامة في 01 ديسمبر / بنا / رفعت سعادة الدكتورة جليلة بنت السيد جواد حسن …

رعاية واهتمام جلالة الملك المعظم بالمرأة البحرينية شكل الركيزة الأساسية لما وصلت إليه من تقدم

المنامة في 01 ديسمبر/ بنا / رفع سمو الشيخ عيسى بن سلمان بن حمد آل …

افتتاح ملتقى وجائزة التميز للمرأة القيادية في قطاع الطاقة

  المنامة في 01 ديسمبر/ بنا / تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن …

وزيرة السياحة تلتقي الأمين العام لمنظمة السياحة العالمية

الرياض في 01 ديسمبر/ بنا / عقدت سعادة السيدة فاطمة بنت جعفر الصيرفي وزيرة السياحة …