الرئيسية رياضة تفوق بحريني في (البوتشيا) وألعاب القوى بدورة العاب غرب آسيا البارالمبية

تفوق بحريني في (البوتشيا) وألعاب القوى بدورة العاب غرب آسيا البارالمبية

المنامة في 23 فبراير / بنا / شهدت منافسات دورة ألعاب غرب آسيا البارالمبية والتي تستضيفها مملكة البحرين تألقًا لافتًا للاعبي البوتشيا البحرينيين وأحرزوا أربع ميداليات واحدة منها ذهبية ومثلها فضية وميداليتين برونزيتين، فقد برع عيسى خالد مرجان وزيّن عنقه بالميدالية الذهبية.

وتسلح مرجان بالعزيمة والإصرار واستعد بشكل مكثف وبدعم والديه وهو أصغر لاعب في فئة (BC2) ، وقال بعد الفوز بالذهبية: “على الرغم من صعوبة المباراة أمام مصنفة من الطراز الأول إلا أنني استطعت الفوز بفضل التدريبات المكثفة بقيادة المدرب خالد العليان”.

وسجل لاعب منتخب البحرين للبوتشيا محمد الهدار اسمه في قائمة الأبطال بإحرازه الميدالية الفضية في فئة (BC1) أمام العراقي محمد فاضل في مباراة قوية جدًا لم يستطع اللاعب العراقي حسمها إلا في الشوط الرابع.

كما أحرزت البحرينية نوف خليفة دسمال الميدالية البرونزية في فئة (BC3) في أول مشاركة لها.

وأحرز لاعب منتخب البحرين للبوتشيا السيد حازم قاروني الميدالية البرونزية أمام السعودي عبدالعزيز الزهراني بصعوبة بالغة.

و حققت البحرين انطلاقة جيدة في اليوم الأول من منافسات ألعاب القوى، حيث حققت اللاعبة مريم صابر فضية مسابقة رمي القرص، فيما حقق اللاعب حسين محمد فضية أخرى في مسابقة 100 متر جري، وفي مسابقة 100 متر أيضا تمكن علي أحمد من تحقيق البرونزية فيما مال الذهب إلى العراق، كما فاز اللاعب سيد صادق جعفر بميدالية برونزية في مسابقة 100 متر جري، وأيضا اللاعب عبدالله عادل برونزية في مسابقة رمي القرص.

وجاءت منافسات ألعاب القوى مثيرة بين اللاعبين المشاركين من ذوي الهمم، وتنوعت الميداليات الموزعة في اليوم الأول بين منتخبات الكويت والسعودية والعراق الذين أظهروا جهوزية أكبر من بقية المنافسين، كما وكان لدمج بعض المسابقات بتصنيفات مختلفة أثرها في نتائج بعض اللاعبين، ونذكر في ذلك البطلة مريم صابر التي جاءت ثانية خلف اللاعبة الإماراتية التي كانت بتصنيف مختلف معها.

من جهة أخرى، اختتمت اليوم “الأربعاء” منافسات كرة الطاولة، حيث أقامت اللجنة المنظمة حفل تتويج الفائزين بمشاركة مها البرغوثي أمين عام اللجنة البارالمبية الأردينة، والدكتور عبدالله البار رئيس الاتحاد السعودي لكرة الطاولة، وعلي المادح نائب رئيس الاتحاد البحريني لكرة الطاولة، وسلمان يوسف عضو مجلس إدارة الاتحاد البحريني لكرة الطاولة، وناصر فهد رئيس مجلس إدارة اللجنة البارالمبية الكويتية وعبيد الغزي رئيس وفد العراق.

فقد حصل لاعب كرة الطاولة العراقي علي الساعدي على الميدالية الذهبية بفوزه على صاحب الميدالية الفضية السعودي فواز عجرم، وفي فئة 3 حقق الكويتي يعقوب القاسم الميدالية الذهبية بفوزه على السعودي صالح الغامدي صاحب الفضية، وفي فئة 4 و 5 نال العراقي فاروق السراجي الميدالية الذهبية بفوزه على مواطنه باقر حيدر، فيما حصل الكويتي حسين البناي على الميدالية البرونزية.

وفي فئة (6) و (7) توج العراقي سعيد العديلي بالذهبية بفوزه على جزاء الشمري صاحب الفضية، وفي فئة (8) و (9) نال العراقي حسن الماجدي الميدالية الذهبية بفوزه على السعودي سامر العبثان، فيما أحرز الميدالية البرونزية الكويتي محمد الرشيدي.

وفي فئة (10) حصل العراقي عبدالرحمن شفيق على الميدالية الذهبية بفوزه على الإماراتي يوسف كعبي، وفي مسابقة الفتيات حققت الكويتية ملاك هادي الميدالية الذهبية من فئة (3)، فيما حصلت مواطنتها عهد الرشيدي على الميدالية الفضية من فئة (4)، وذهبت الميدالية البرونزية إلى الإماراتية منى محمد من فئة (5)، ونالت السعودية غالية العنزي الميدالية البرونزية من فئة (4).

وضمن منافسات كرة الهدف، حقق منتخب البحرين فوزًا كبيرًا على نظيره اليمني 11 مقابل 1، وفي ثاني المباريات تغلّب المنتخب السعودي على نظيره القطري 5 مقابل 4، وفي ثالث المباريات فاز العراق على الأردن 7 مقابل 5، وتغلّب المنتخب السعودي على المنتخب البحريني 13 مقابل 3.

ومن المنتظر ان تقام غد “الخميس” مباراتا نصف النهائي في منافسات الهدف عند الساعة العاشرة والحادية عشرة والنصف صباحاً في مجمع الصالات بمدينة عيسى الرياضية.

ولحساب منافسات كرة السلة، خسر منتخب البحرين لكرة السلة للكراسي المتحركة من المنتخب الكويتي ضمن دورة ألعاب غرب آسيا البارالمبية بنتيجة 50 -60.

وفي مواجهة ثانية، حقق المنتخب السعودي فوزا على المنتخب العماني بنتيجة 20-0.