الخميس , أبريل 18 2024
أخبار عاجلة

تمكين تحصد جائزتين عالميتين ضمن تصنيف الفئة الذهبية في مجال الموارد البشرية

المنامة في 12 ديسمبر / بنا / حصل صندوق العمل (تمكين) على جائزتين ذهبيتين من قبل HR Brilliance ومقرها المملكة المتحدة، وذلك للتميز في إدارة الموارد البشرية خلال العام الماضي، حيث تم الحصول على الجائزتين ضمن فئتي: أفضل فريق للموارد البشرية لهذا العام، بالإضافة إلى التفوق في إشراك الموظفين.

 

ويأتي هذا التكريم تأكيدا على مدى التزام “تمكين” بتعزيز بيئة عمل قائمة على التمكين والابتكار لموظفيها.

 

ويتم منح جوائز التميز في مجال الموارد البشرية من قبل مجموعة BOC Global Events and Training Group، وهي منظمة فعاليات عالمية محترفة ومزودة للتدريب المؤسسي. وعليه، يتم توزيع جوائز HR Brilliance احتفاء بالمساهمات البارزة التي يتم تصميمها واستراتيجيات الموارد البشرية التي يتم تنفيذها لتعزيز أداء المؤسسات.

 

وفيما يتعلق بجائزة أفضل فريق للموارد البشرية للعام، حصل فريق إدارة المواهب بتمكين على هذا التقدير بفضل بذل جهود استثنائية كفريق عمل واحد واتخاذ نهج يعزز أعلى معايير الجودة، بالإضافة إلى تطبيق آليات عمل مبتكرة مدفوعا بالقيم الشخصية العالية للفريق بهدف تعزيز بيئة العمل في المؤسسة وتقديم فرص أكبر للنمو والتطور لموظفيها، وأسفرت جهودهم عن عدد من المبادرات على مستوى المؤسسة، منها برنامج الإرشاد الذي تم إدارته بطريقة متطورة ومدعومة بالتكنولوجيا الحديثة، بالإضافة إلى توفير برامج وفرص تدريبية للموظفين، وتعزيز تبادل الخبرات بين الموظفين من خلال تمكين الخبراء من تقديم جلسات تعليمية بالمؤسسة.

 

وبالنسبة لجائزة التميز في إشراك الموظفين، فقد تم تكريم فريق إدارة المواهب بتمكين بهذه الفئة وذلك لاهتمامهم بالدرجة الأولى في إشراك الموظفين خلال هذا العام في العديد من المبادرات المبتكرة التي حظيت بترحيب الموظفين، وبالتالي وضع معايير عالية لتحقيق المزيد من الشفافية والتواصل والتحفيز داخل المؤسسة.

 

وشملت المبادرات التي أطلقها الفريق خلال هذا العام عدد من البرامج التحفيزية لتقدير جهود الموظفين والإشادة بدورهم الفاعل في نجاح المؤسسة، ومنها برنامج تكريم الموظفين المنجزين خلال كل ربع من العام، بالإضافة إلى تحدي الابتكار، ومبادرة خاصة لتقدير ومكافأة الموظفين المتفوقين الذين تميزوا بأدائهم الوظيفي العالي.

 

وبهذه المناسبة، أعربت السيدة إيمان آل شريف، المدير التنفيذي لإدارة المواهب والخدمات في صندوق العمل “تمكين” عن سعادتها بهذا الإنجاز وأكدت على التزام تمكين بأعلى المعايير في إدارة الموارد البشرية.

 

وقالت: “نفخر بهذا التقدير لجهودنا كفريق عمل واحد وللأثر الإيجابي الذي تم تركه على مستوى المؤسسة.. نحن نؤمن بقدرة الأشخاص على الإنتاجية والنجاح داخل مؤسساتهم ولهذا السبب ركزنا على خلق بيئة عمل صحية وممكنة، تعزز مبدأ الشفافية والمهارات القيادية.. كما نؤمن بأن موظفينا هم الثروة الحقيقية للمؤسسة ولذلك منحنا الأولوية لمعدلات رضا الموظفين، وقد مكننا ذلك من خلق التوازن بين احتياجاتهم واحتياجات المؤسسة”.

 

وتعليقا على هذا الإنجاز، قال السيد أحمد الغتم، مدير إدارة المواهب في تمكين: “نحن فخورون بهذا التقدير الدولي الذي يبرز جهود تمكين الموجهة نحو تعزيز بيئة العمل لجعلها بيئة فاعلة ومحفزة.. فقد ساهمت مبادراتنا طوال هذا العام في تسهيل تبني مجموعة من القيم المؤسسية لدى جميع الموظفين وإعادة تعريف ثقافة عملنا الداخلية للتركيز على الابتكار والإنتاجية الذي ينعكس إيجابا على أدائنا المؤسسي”.

 

وقد حصلت تمكين مؤخرا على جائزة صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة لدعم تقدم المرأة، وذلك بفضل تطبيق سلسلة من التغييرات في السياسات الداخلية والتي عززت من معدلات التوازن الأسري وتكافؤ الفرص والتوازن بين الجنسين داخل المؤسسة، كما حصلت في وقت سابق من هذا العام على جائزة “الابتكار في إشراك الموظفين في القطاع العام” في القمة السنوية العاشرة للموارد البشرية الحكومية لدول مجلس التعاون الخليجي 2022، وذلك لتنفيذ مبادرات مبتكرة انعكست بشكل إيجابي على إنتاجية المؤسسة وتجربة العملاء.

 

شاهد أيضاً

“شؤون المسجد النبوي”: إقامة صلاة التهجد اليوم وسط تكامل منظومة الخدمات بالمسجد

الرياض في 30 مارس/ / ‎أعلنت الهيئة العامة للعناية بشؤون المسجد النبوي، أنه من المقرر …

مملكة البحرين ترحب بتدابير محكمة العدل الدولية بشأن زيادة دخول المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة

المنامة في 30 مارس/  أعربت وزارة الخارجية عن ترحيب مملكة البحرين بالتدابير الاحترازية الإضافية المؤقتة …

رئيس مجلس الأوقاف السنية يكرم الفائزين في مسابقة القرآن الكريم للمكفوفين

المنامة في 30 مارس/ نظمت إدارة الأوقاف السنية مسابقة القرآن الكريم الثانية بالتعاون مع جمعية …

لجنة تكافؤ الفرص بين الجنسين بالمجال الرياضي تنظم مهرجان تكافؤ الرمضاني الأول لرياضة المرأة

المنامة في 29 مارس/  نظمت لجنة تكافؤ الفرص بين الجنسين في المجال الرياضي مهرجان تكافؤ …