السبت , ديسمبر 3 2022
أخبار عاجلة

“تمكين” تدعم تدريب 100 بحريني على تطوير تطبيقات iOS بالشراكة مع “بوليتكنيك البحرين”

 

المنامة في 10 سبتمبر /بنا/ وقع صندوق العمل “تمكين” اتفاقية شراكة مع كلية البحرين التقنية “بوليتكنيك البحرين” لتدشين البرنامج التدريبي لتطوير أنظمة أبل iOS”، والذي يهدف لتدريب حوالي 100 بحريني على مهارات تطوير تطبيقات iOS باستخدام برمجة “سويفت”، إحدى لغات البرمجة الأكثر طلبًا عالمياً. ويهدف هذا التدريب إلى إعداد الكوادر المؤهلة في مجال تطوير الأنظمة والتطبيقات.

 

وتأتي هذه المبادرة تماشياً مع خطة “تمكين” لتدريب الكفاءات البحرينية وصقل مهاراتها في المجالات التقنية الواعدة بهدف زيادة تنافسيتها محليًا ودوليًا.

 

وستبدأ الدفعة الأولى من البرنامج تدريبها اعتبارًا من شهر أكتوبر المقبل مع 25 متدربًا في “بوليتكنيك البحرين”، والتي تحتضن أول مقر تدريبي معتمد لأبل في مملكة البحرين والثاني على مستوى المنطقة، وسيحظى المتدربون بفرصة التعرف على كيفية تطوير تطبيقات الهواتف المحمولة وفقًا للأسس المتبعة في أنظمة سويفت في بناء وجمع البيانات على يد نخبة من الخبراء المعتمدين، حيث سيتم منح المشاركين شهادات احترافية معتمدة للمستوى الأول من تطوير تطبيقات iOS. كما سيحصل المشاركون على فرصة الانضمام لبرنامج التدريب العملي لمدة شهر لتطبيق المهارات التي اكتسبوها خلال فترة التدريب.

 

وسيتم استقبال الطلبات للراغبين في الانضمام للبرنامج التدريبي على موقع “بوليتكنك البحرين” الإلكتروني لغاية 25 سبتمبر 2022م، علمًا بأنه لا يشترط توافر الخبرة السابقة في مجال البرمجة، حيث سيتم تدريب المشاركين على برنامج مكثف في الفترة الصباحية طوال أيام الأسبوع ولمدة 9 أسابيع.

 

إلى ذلك؛ أكدت السيدة مها مفيز، القائم بأعمال الرئيس التنفيذي لصندوق العمل “تمكين”، على أهمية تطوير مهارات الكوادر الوطنية وتزويدهم بفرص التدريب النوعية والتخصصية التي تسهم في إعدادهم لمواكبة المتغيرات، إلى جانب رفد سوق العمل بالكفاءات المؤهلة التي تعزز من نمو وتطور المؤسسات، وقالت: “نحن ملتزمون بدورنا في تحقيق الأثر الأكبر على الاقتصاد الوطني من خلال تنفيذ أولويات خطة التعافي الاقتصادي والتحقق من شمولية الدعم لكافة القطاعات مع التركيز على القطاعات الواعدة لما تقدمه من ابتكار وإنتاجية واستدامة للاقتصاد الوطني”.

 

وأضافت: “نسعى من خلال شراكتنا مع بولتكنيك البحرين لإعداد كوادر بحرينية مدربة ومؤهلة في مجال برمجة أنظمة iOS لمواكبة الطلب المتزايد على سوق الهواتف الذكية وتمهيد الطريق لهم للحصول على فرص عمل نوعية ودعم تطورهم الوظيفي”.

 

من جانبه رحّب البروفسور كيران أوكاهون، الرئيس التنفيذي لبوليتكنيك البحرين بهذه المبادرة، وقال: “فخورون بشراكتنا مع تمكين من خلال هذا البرنامج الذي يهدف لتلبية متطلبات سوق العمل المحلي والدولي، ونتطلع لمواصلة العمل على تزويد الكفاءات البحرينية بالمهارات والمعارف التقنية التي تؤهلهم للانخراط في مجال برمجة تطبيقات iOS وتحقيق المزيد من التطور الوظيفي في هذا القطاع الهام”.

 

يذكر أن تمكين قد أعلنت مطلع هذا العام عن خطة التحول الشاملة التي أطلقت بموجبها 16 برنامجًا لدعم الأفراد والمؤسسات بهدف تحقيق أثر أكبر على الاقتصاد الوطني. ويمكن للراغبين في الالتحاق بهذا البرنامج التسجيل عن طريق برامج دعم الأفراد، برنامج تدريب الأفراد، وبرنامج التطور الوظيفي، وبرنامج التدريب والتوظيف.

 

شاهد أيضاً

وزارة الصحة تفوز بجائزة صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة لتقدم المرأة البحرينية عن مؤسسات القطاع العام

المنامة في 01 ديسمبر / بنا / رفعت سعادة الدكتورة جليلة بنت السيد جواد حسن …

رعاية واهتمام جلالة الملك المعظم بالمرأة البحرينية شكل الركيزة الأساسية لما وصلت إليه من تقدم

المنامة في 01 ديسمبر/ بنا / رفع سمو الشيخ عيسى بن سلمان بن حمد آل …

افتتاح ملتقى وجائزة التميز للمرأة القيادية في قطاع الطاقة

  المنامة في 01 ديسمبر/ بنا / تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن …

وزيرة السياحة تلتقي الأمين العام لمنظمة السياحة العالمية

الرياض في 01 ديسمبر/ بنا / عقدت سعادة السيدة فاطمة بنت جعفر الصيرفي وزيرة السياحة …