الرئيسية أعمال تمكين: دعم 50% من رواتب البحرينيين المؤمن عليهم في شركات القطاع الخاص...

تمكين: دعم 50% من رواتب البحرينيين المؤمن عليهم في شركات القطاع الخاص التي لا يزال نطاق نشاطها متوقفًا بسبب جائحة كورونا

المنامة في 1 فبراير / بنا / بناءً على قرار مجلس الوزراء برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله، يتكفل صندوق العمل تمكين بدفع 50٪؜ من رواتب البحرينيين المؤمن عليهم في شركات القطاع الخاص التي لا يزال نطاق نشاطها متوقفًا بسبب جائحة كورونا وذلك لمدة 3 أشهر بالتنسيق مع برنامج تمكين لدعم استمرارية الأعمال الموجه للمؤسسات المتأثرة من تبعات جائحة فيروس كورونا.

وتأتي هذه الإجراءات بالتزامن مع إعلان التوصيات الأخيرة للفريق الوطني الطبي للتصدي لفيروس كورونا، نظراً لمستجدات الفيروس، حيث من المقرر أن يتم مواصلة دعم رواتب البحرينيين العاملين في مؤسسات القطاع الخاص التي لا تزال أعمالها متوقفة تبعاً للاحترازات الوقائية المتخذة في هذا الصدد، وذلك بنسبة 50% من الراتب الأساسي ولمدة ثلاثة شهور.

وتشمل القطاعات المتأثرة من استمرار توقف أنشطتها كل من مراكز الألعاب الترفيهية، وصالات الأفراح والفعاليات والمناسبات، ودور السينما والمنتجعات الصحية.

وأعرب الرئيس التنفيذي لصندوق العمل “تمكين” الدكتور إبراهيم محمد جناحي أنه انسجاماً مع الجهود الوطنية والمبادرات المقدمة لدعم القطاع الخاص من تبعات الجائحة، سيتم توسيع نطاق الدعم ضمن برنامج دعم استمرارية الأعمال، والذي تم إطلاقه لتلبية احتياجات القطاع الخاص في ظل الظروف الراهنة، وذلك لضمان إمداد الدعم الممكن للمؤسسات العاملة في القطاعات التي لازالت متأثرة من توقف نطاق نشاطها، وذلك عبر دعم رواتب الموظفين العاملين فيها.

وقد تم تمديد فترة الدعم عبر مراحل مختلفة لدعم القطاعات الأكثر تأثراً وذلك بناءً على مستجدات  فيروس كورونا وتبعاته التي تستوجب إيقاف بعض الأنشطة.