تنظمان محاضرة للمدارس عن إجراءات الوقاية من كورونا

لمنامة في 13 أغسطس/ بنا / نظمت وزارة التربية والتعليم بالتعاون مع وزارة الصحة محاضرة توعوية عن بعد للمختصين بالإرشاد الصحي في المدارس الحكومية، في إطار الحملة الوطنية لمكافحة فيروس كورونا، قدمها مختصون بإدارة الصحة العامة بوزارة الصحة.

وقدمت المحاضرة التي أقيمت بإدارة التدريب والتطوير المهني بوزارة التربية والتعليم معلومات شاملة عن الفيروس ومصادره وطرق العدوى وأعراض الإصابة وكيفية الوقاية منه، إلى جانب أهم التعليمات والإرشادات والإجراءات الاحترازية والوقائية بهذا الخصوص، ومن ضمنها ارتداء الكمامات، وقياس درجات الحرارة، والتعامل مع الحالات المشتبه فيها، والتباعد الاجتماعي، وغسل اليدين.

وقد تم تصوير المحاضرة لإعداد فيلم تثقيفي يوضح السلوكيات الصحية السليمة للوقاية من الفيروس، وسيتم نشره من خلال مواقع التواصل الاجتماعي وتلفزيون البحرين، وتوزيعه على إدارات المدارس المختلفة، إضافةً إلى إعداد فيلم توعوي آخر للتعريف بكيفية تنفيذ إجراءات تطهير المرافق المدرسية بالتعاون مع إدارة الدفاع المدني. كما أصدر قطاع الموارد المالية والخدمات بوزارة التربية والتعليم دليلًا متكاملًا عن خطوات عملية التطهير بالمواد الآمنة المستخدمة فيها، واجراءات الصحة والسلامة المتعلقة بها.