الخميس , أبريل 18 2024
أخبار عاجلة

تنفيذًا لأمر سمو ولي العهد رئيس مجلس الوزراء..افتتاح مسجد عائشة وحسن القطان بمنطقة الفاتح في المنامة

المنامة في 14 مارس /  تنفيذًا لأمر صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله، بافتتاح وترميم وتأهيل 32 مسجداً تابعاً لإدارتي الأوقاف السنية والجعفرية، في كافة محافظات مملكة البحرين، وذلك في إطار خطة تطوير الجوامع والمساجد، افتتح الشيخ الدكتور راشد بن محمد بن فطيس الهاجري رئيس مجلس الأوقاف السنية مسجد عائشة وحسن القطان بمنطقة الفاتح في المنامة.

وبهذه المناسبة، نوه الشيخ الدكتور راشد بن محمد بن فطيس الهاجري رئيس مجلس الأوقاف السنية بما تحقق من إنجازات على مستوى تشييد وإعمار دور العبادة في ظل العهد الزاهر لحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظم حفظه الله ورعاه.

وثمن الهاجري ما يوليه صاحب السمو الملكي ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله من اهتمام كبير لضمان تطوير دور العبادة وتهيئتها للمصلين، بما يتناسب مع قيمتها الدينية ورسالتها السامية في المجتمع، مؤكدًا أن نجاح خطة تطوير الجوامع والمساجد التي أمر بها سمو ولي العهد رئيس مجلس الوزراء في مطلع شهر رمضان في العامين الماضيين، أسهمت في تسريع وتيرة إنجاز بناء الجوامع والمساجد وزيادة مشاريع الصيانة لها.

ومن جانبه، رفع السيد عيسى حسن القطان نيابة عن عائلة القطان أسمى آيات الشكر والتقدير إلى حضرة صاحب الجلالة ملك البلاد المعظم حفظه الله ورعاه، وصاحب السمو الملكي ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله، على ما يولونه من اهتمام كبير ببيوت الله عز وجل وإعمارها وتيسير أداء العبادات للمواطنين والمقيمين بكل يسر وسهولة.

هذا، وقد جاء تصميم مسجد عائشة وحسن القطان بمنطقة الفاتح وفق أشكال هندسية متميزة بزخارف مستوحاة من فن العمارة البحرينية الإسلامية في تصميم المسجد والمئذنة، ويضم مصلى للرجال ومصلى للنساء.

شاهد أيضاً

بلغاريا ورومانيا تنضمان إلى منطقة شنجن التابعة للاتحاد الأوروبي‎

بروكسل في 30 مارس/  أعلنت المفوضية الأوروبية، أن بلغاريا ورومانيا ستنضمان رسميًا بداية من غد …

“شؤون المسجد النبوي”: إقامة صلاة التهجد اليوم وسط تكامل منظومة الخدمات بالمسجد

الرياض في 30 مارس/ / ‎أعلنت الهيئة العامة للعناية بشؤون المسجد النبوي، أنه من المقرر …

مملكة البحرين ترحب بتدابير محكمة العدل الدولية بشأن زيادة دخول المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة

المنامة في 30 مارس/  أعربت وزارة الخارجية عن ترحيب مملكة البحرين بالتدابير الاحترازية الإضافية المؤقتة …

رئيس مجلس الأوقاف السنية يكرم الفائزين في مسابقة القرآن الكريم للمكفوفين

المنامة في 30 مارس/ نظمت إدارة الأوقاف السنية مسابقة القرآن الكريم الثانية بالتعاون مع جمعية …