السبت , ديسمبر 3 2022
أخبار عاجلة

جامعة البحرين تؤكد التزامها بتوفير مقعد لكل طالب بحريني حصل على معدل 70% فما فوق

المنامة في 17 أغسطس/ بنا / في ضوء ما تمت إثارته اعلامياً حول عملية القبول في جامعة البحرين، وفي إطار متابعة كافة الملاحظات والشكاوى الواردة لها، أكدت الجامعة أنها تواصل التزامها بتوفير مقعد لكل طالب بحريني حصل على معدل 70% فما فوق في الثانوية العامة.

واوضحت الجامعة أنه “نظراً للأعداد الكبيرة التي تتزايد سنوياً من المتقدمين للالتحاق بالجامعة (10200 طلب التحاق)، تمسكت الجامعة بالتنافسية احتكاماً إلى المعدلات التراكمية في الثانوية العامة كمعيار موحد لتوفير العدالة للجميع، وذلك للقبول في برامج البكالوريوس والحصول على الرغبات الدراسية الأولى فتم الأخذ أولاً بأعلى المجاميع حتى الوصول إلى الطاقة الاستيعابية القصوى من كل برنامج”.

وأضافت: “انطلاقاً من الحرص على توفير فرص للمتقدمين للدراسة في جامعة البحرين من الطلبة البحرينيين، فقد تم توجيههم إلى الاختيار من الشواغر المتوفرة في بعض برامج كليتي العلوم وتقنية المعلومات إضافة إلى كل برامج كلية التعليم التطبيقي”.

وأشارت الجامعة إلى أن “كلية التعليم التطبيقي تتيح تعليماً جامعياً لا يقل جودة عما يتلقاه الطلبة في باقي الكليات، وتمنح هذه الكلية درجة الدبلوم المشارك، كما تنوه الجامعة بأن أداء الطالب في كلية التعليم التطبيقي يفتح له باب الانتقال من الدبلوم المشارك إلى البكالوريوس إن رغب في ذلك واستوفى المعايير المطلوبة”.

وأوضحت أن الطلبة الذي كانت حالتهم “قيد المراجعة” فإن ذلك يعني أن موظفي عمادة القبول والتسجيل يقومون بتدقيق طلباتهم، وسيتم قبولهم بعد فترة تثبيت القبول حسب الشواغر المتاحة.

واوضحت الجامعة ما يلي:

1) فترة تثبيت القبول: في هذه الفترة يثبت الراغبون بالفعل في الدراسة في الجامعة، وبعد انتهاء هذه الفترة يتبين العدد الفعلي من الملتحقين بالجامعة، وتتاح فرصة للطلبة لتغيير تخصصاتهم بحسب الشواغر وكذلك بحسب المعدلات التنافسية.

2) التحويل بين البرامج: تتاح في كل سنة فترة يتقدم فيها الطلبة الراغبون في التحويل من برنامج إلى برنامج آخر، على أن يحقق الطالب شروط التحويل، وتكون هناك شواغر في البرنامج المراد التحويل إليه.

3) الانتقال إلى البكالوريوس: يحق للطلبة الدارسين لشهادة الدبلوم المشارك، التي تقدمها كلية التعليم التطبيقي، طلب الانتقال إلى أحد برامج البكالوريوس بعد الحصول على الشهادة أو تحقيق شروط الانتقال.

شاهد أيضاً

وزارة الصحة تفوز بجائزة صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة لتقدم المرأة البحرينية عن مؤسسات القطاع العام

المنامة في 01 ديسمبر / بنا / رفعت سعادة الدكتورة جليلة بنت السيد جواد حسن …

رعاية واهتمام جلالة الملك المعظم بالمرأة البحرينية شكل الركيزة الأساسية لما وصلت إليه من تقدم

المنامة في 01 ديسمبر/ بنا / رفع سمو الشيخ عيسى بن سلمان بن حمد آل …

افتتاح ملتقى وجائزة التميز للمرأة القيادية في قطاع الطاقة

  المنامة في 01 ديسمبر/ بنا / تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن …

وزيرة السياحة تلتقي الأمين العام لمنظمة السياحة العالمية

الرياض في 01 ديسمبر/ بنا / عقدت سعادة السيدة فاطمة بنت جعفر الصيرفي وزيرة السياحة …