السبت , ديسمبر 3 2022
أخبار عاجلة

جامعة البحرين: 13 أغسطس آخر موعد للتسجيل في برامج الدراسات العليا

المنامة في 02 أغسطس / بنا / أعلنت جامعة البحرين أن يوم السبت 13 أغسطس الجاري هو آخر موعد لتلقي طلبات الالتحاق ببرامج الدراسات العليا للفصل الدراسي الأول من العام الجامعي 2022 – 2023.

وتطرح جامعة البحرين للفصل الدراسي القادم 43 برنامجاً في مختلف التخصصات، بواقع 34 برنامجاً للماجستير، وتسعة برامج للدكتوراه.

وقالت الدكتورة عذراء سيد عباس الموسوي عميدة الدراسات العليا والبحث العلمي في جامعة البحرين: “تطرح الجامعة برامج جاذبة لسوق العمل والمنطقة ككل”، لافتة إلى “الخطط الدراسية الموضوعة بعناية ودقة، وفقاً لأحدث البرامج العلمية المعاصرة والمواكبة لمتطلبات سوق العمل”، مشيرة في الوقت ذاته إلى توافر أرقى الوسائل التعليمية والتقنية المساندة لعملية التدريس، إلى جانب توافر قواعد البيانات، والمصادر، والكتب، في مختلف الحقول المعرفية.

كما شملت برامج الدراسات العليا سبع كليات في الجامعة، حيث تطرح كلية تقنية المعلومات برنامج الماجستير في كل من: تقنية المعلومات، والأمن الإلكتروني، وهندسة البرمجيات، وتعلم الآلة والحوسبة الذكية، وبرنامج دكتوراه الفلسفة في علوم الحوسبة والمعلومات.

وتطرح كلية الهندسة درجة الماجستير في كل من الهندسة الكيميائية، والهندسة المدنية، والهندسة الميكانيكية، والإدارة الهندسية، والعلوم في الطاقة المتجددة، والعلوم في نظم الذكاء الاصطناعي، والعمارة، وماجستير العلوم في هندسة الاتصالات والشبكات. وعلى مستوى الدكتوراه تطرح كلية الهندسة دكتوراه الفلسفة في الهندسة الكيميائية، والهندسة الميكانيكية، والإدارة الهندسية، والهندسة الكهربائية.

كما تطرح كلية العلوم سبعة برامج ماجستير في كل من الفيزياء التطبيقية، والرياضيات، والتغذية والنظم الغذائية، البيئة والتنمية المستدامة، وعلوم الحياة، وتحليل البيانات الضخمة، والكيمياء البيئية. فيما تطرح دكتوراه الفلسفة في البيئة والتنمية المستدامة، والدبلوم العالي في التنبؤات الجوية.

وأعلنت كلية إدارة الأعمال عن طرح الماجستير في كل من إدارة الأعمال، وإدارة الموارد البشرية، والمالية، والمحاسبة، والمالية والصيرفة الإسلامية، والتكنولوجيا المالية، والتطوير العقاري وإدارة الممتلكات، بالإضافة إلى الدكتوراه في تحليل الأعمال (الإدارة، والتسويق، والمالية، والصيرفة الإسلامية).

أما كلية الآداب فتطرح الدبلوم العالي والماجستير في اللغة العربية وآدابها، والماجستير في الإعلام والاتصال، والدبلوم العالي والماجستير في دراسات اللغة الإنجليزية التطبيقية، والدبلوم العالي والماجستير في الإرشاد الأسري.

وتقدم كلية الحقوق الماجستير في القانون العام، والقانون الخاص، ودكتوراه الفلسفة في القانون العام والقانون الخاص، فيما تطرح كلية العلوم الصحية والرياضية الماجستير في تمريض صحة البالغين.

ودعت عميدة الدراسات العليا والبحث العلمي في جامعة البحرين، الراغبين في التسجيل إلى القيام بذلك عن طريق الموقع الإلكتروني: https://sis.uob.edu.bh/ والاطلاع على شروط الالتحاق عبر الدخول على صفحة عمادة الدراسات العليا والبحث العلمي بموقع الجامعة.

شاهد أيضاً

وزارة الصحة تفوز بجائزة صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة لتقدم المرأة البحرينية عن مؤسسات القطاع العام

المنامة في 01 ديسمبر / بنا / رفعت سعادة الدكتورة جليلة بنت السيد جواد حسن …

رعاية واهتمام جلالة الملك المعظم بالمرأة البحرينية شكل الركيزة الأساسية لما وصلت إليه من تقدم

المنامة في 01 ديسمبر/ بنا / رفع سمو الشيخ عيسى بن سلمان بن حمد آل …

افتتاح ملتقى وجائزة التميز للمرأة القيادية في قطاع الطاقة

  المنامة في 01 ديسمبر/ بنا / تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن …

وزيرة السياحة تلتقي الأمين العام لمنظمة السياحة العالمية

الرياض في 01 ديسمبر/ بنا / عقدت سعادة السيدة فاطمة بنت جعفر الصيرفي وزيرة السياحة …