الجمعة , أبريل 19 2024
أخبار عاجلة

جلالة الملك المفدى يستقبل قائد الأسطول الخامس بمناسبة انتهاء فترة عمله

المنامة في 16 أغسطس / بنا / استقبل حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المفدى القائد الأعلى حفظه الله ورعاه هذا اليوم في قصر الصافرية ، الفريق بحري جيمس مالوي قائد القوات البحرية الأمريكية بالقيادة المركزية قائد الأسطول الخامس، للسلام على جلالته بمناسبة انتهاء فترة عمله.

وقد أشاد صاحب الجلالة بعمق العلاقات التاريخية والشراكة الوثيقة التي تجمع مملكة البحرين والولايات المتحدة الأمريكية ، والتي ترتكز دعائمها منذ عقود طويلة على الثقة والاحترام المتبادل والتنسيق المشترك ، منوهًا جلالته بالتقدم المستمر الذي يشهده التعاون الثنائي وبخاصة على صعيد التنسيق العسكري والتعاون الدفاعي بما يخدم الأهداف والتطلعات المشتركة.

كما أثنى جلالته على ما بذله الفريق بحري جيمس مالوي خلال فترة عمله من جهود طيبة أسهمت في تطوير وتنمية التعاون البحريني – الأمريكي لاسيما في الشؤون العسكرية والدفاعية.

وجرى خلال اللقاء بحث المستجدات التي تشهدها المنطقة والتطورات الإقليمية والدوليةً ، ونوه العاهل المفدى بأهمية الدور المحوري الذي تضطلع به الإدارة الأمريكية بالتعاون مع الدول الحليفة والصديقة في ضمان أمن واستقرار المنطقة وتعزيز السلام العالمي.

وتقديراً للدور الكبير الذي يقوم به الفريق بحري جيمس مالوي قائد القوات البحرية الأمريكية في القيادة المركزية قائد الأسطول الخامس قائد القوات البحرية المشتركة في دعم روابط الصداقة والتعاون المتميزين بين مملكة البحرين والولايات المتحدة الأمريكية الصديقين في جميع المجالات، فقد أنعم جلالة الملك المفدى حفظه الله ورعاه عليه بوسام البحرين من الدرجة الأولى.

من جانبه، أعرب قائد القوات البحرية الأمريكية بالقيادة المركزية قائد الأسطول الخامس عن شكره وتقديره لجلالة الملك المفدى على منحه هذا الوسام ، واعتزازه بجهود جلالته في ترسيخ أواصر العلاقات الاستراتيجية القوية بين البلدين الصديقين، وأشاد بالدور الحيوي لمملكة البحرين كشريك مهم في دعم الجهود الرامية لتعزيز الاستقرار والسلام الإقليمي.

ع ر

شاهد أيضاً

بلغاريا ورومانيا تنضمان إلى منطقة شنجن التابعة للاتحاد الأوروبي‎

بروكسل في 30 مارس/  أعلنت المفوضية الأوروبية، أن بلغاريا ورومانيا ستنضمان رسميًا بداية من غد …

“شؤون المسجد النبوي”: إقامة صلاة التهجد اليوم وسط تكامل منظومة الخدمات بالمسجد

الرياض في 30 مارس/ / ‎أعلنت الهيئة العامة للعناية بشؤون المسجد النبوي، أنه من المقرر …

مملكة البحرين ترحب بتدابير محكمة العدل الدولية بشأن زيادة دخول المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة

المنامة في 30 مارس/  أعربت وزارة الخارجية عن ترحيب مملكة البحرين بالتدابير الاحترازية الإضافية المؤقتة …

رئيس مجلس الأوقاف السنية يكرم الفائزين في مسابقة القرآن الكريم للمكفوفين

المنامة في 30 مارس/ نظمت إدارة الأوقاف السنية مسابقة القرآن الكريم الثانية بالتعاون مع جمعية …