الرئيسية رياضة حلبة البحرين الدولية للكارتنج تستضيف ختام بطولة روتاكس ماكس الكبرى 2021

حلبة البحرين الدولية للكارتنج تستضيف ختام بطولة روتاكس ماكس الكبرى 2021

المنامة في 10 مارس / بنا / تستضيف حلبة البحرين الدولية “موطن رياضة السيارات في الشرق الأوسط” واحدة من أكبر فعاليات الكارتنج السنوية في العالم؛ وذلك من خلال انطلاق ختام بطولة تحدي روتاكس ماكس الكبرى وذلك في ديسمبر من هذا العام. حيث كان من المقرر انطلاق هذا السباق في البحرين العام الماضي، ولكن تم تأجيله بسبب أوضاع السفر العالمية آنذاك.

ويتنافس أفضل سائقي سيارات الكارتنج لعام 2021 في جميع أنحاء العالم على لقب نهائيات تحدي روتاكس ماكس الكبرى في حلبة البحرين الدولية للكارتنج في الفترة من 3 حتى 11 ديسمبر المقبل.

ومن المتوقع أن تستضيف البطولة ما يقارب من 400 من أفضل سائقي الكارتنج في العالم، من حوالي 60 دولة.

وصرح الشيخ سلمان بن عيسى آل خليفة الرئيس التنفيذي لحلبة البحرين الدولية قائلاً: “يعد ختام بطولة تحدي روتاكس ماكس الكبرى أحد أكبر سباقات الكارتنج على الساحة الدولية، ويشرفنا أن نستضيف هذا السباق المرموق. سينطلق السباق بمشاركة المئات من محبي الكارتنج القادمين إلى المملكة للاستمتاع بمضمارنا المليء بالتحديات، نحن فخورون بأن حلبتنا للكارتنج ذات مستوى عالمي حيث تساعد في تنمية مواهب الشباب والناشئين وسوف يسلط هذا السباق الضوء بشكل أكبر على التزامنا بتعزيز الرياضة في المنطقة”.

من جانبه قال بيتر أولسنجر المدير العام وعضو مجلس الإدارة في بطولة روتاكس ماكس الكبرى: “يسعدنا أن نرحب بأفضل سائقي الروتاكس في العالم في مملكة البحرين وفي هذا المضمار المرموق، والمعروف في جميع أنحاء العالم، والذي يقع بجوار مضمار سباق جائزة البحرين الكبرى الشهير. لقد بدأنا بالفعل تنظيم سباق الكارتنج السنوي. وسيتم انطلاق السباق وفقًا لإجراءات صارمة لضمان صحة جميع المشاركين. علاوة على ذلك، نحن نراقب الآن وضع فيروس كورونا في جميع أنحاء العالم عن كثب حتى نتمكن من تنظيم انطلاق السباق الختامي نهاية هذا العام ولضمان سلامة الجميع”.

ومن الجدير ذكره أنه تم تصميم حلبة البحرين الدولية للكارتنج وفقًا لأعلى المعايير الدولية وهي قادرة على استضافة سباقات بطولة العالم الواقعة تحت الاتحاد الدولي للسيارات، وصنعت الحلبة تاريخ رياضة السيارات في عام 2012 عندما أصبحت أول مضمار للكارتنج في العالم يستضيف سباقاً على مستوى دولي ليلاً بفضل نظام الإضاءة عالي المواصفات، حيث يبلغ طول المضمار 1414 كيلومترًا ويضم 14 منعطفًا؛ مما سيتيح الفرصة لمشاهدة الإثارة على المضمار عندما يتنافس أفضل سائقي الروتاكس على المضمار في عام 2021.