الأربعاء , نوفمبر 30 2022
أخبار عاجلة

خالد بن حمد: استضافة آسيوية رفع الأثقال تجسد رعاية جلالة الملك للأسرة الرياضية

المنامة في 07 أكتوبر/ بنا / أكد سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الهيئة العامة للرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية، أن استضافة مملكة البحرين لبطولة آسيا لرفع الأثقال، تجسد الرعاية التي تحظى بها الرياضة البحرينية من حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظم حفظه الله ورعاه، في إطار المسيرة التنموية الشاملة، مشيراً سموه إلى أن هذه الرعاية تشكل الحافز الكبير للأسرة الرياضية في مملكة البحرين لتحقيق المزيد من المكتسبات. 

وأشاد سموه بالدعم اللامحدود والمساندة الدائمة من الحكومة الموقرة برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله، في دعم شتى البطولات التي تستضيفها المملكة والمساهمة الفاعلة في تقديم أفضل السبل لتسجيل المنجزات الرياضية مما يسهم في استضافة العديد من البطولات وتعزيز موقع المملكة كوجهة للسياحة الرياضية.

 

جاء ذلك خلال حفل افتتاح البطولة الآسيوية التي تقام تحت رعاية سموه، والتي ينظمها الاتحاد البحريني لرفع الأثقال تحت إشراف الاتحاد الآسيوي لرفع الأثقال، في الفترة 6- 16 أكتوبر الجاري بفندق كراون بلازا- البحرين.

 

وقد شهد حفل الافتتاح، حضور سمو الشيخ فيصل بن راشد آل خليفة نائب رئيس المجلس الأعلى للبيئة، وسمو الشيخ سلمان بن محمد آل خليفة نائب رئيس الهيئة العامة للرياضة، وسمو الشيخ عيسى بن علي بن خليفة آل خليفة نائب رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية، وصاحب السمو الأمير فهد بن جلوي بن عبدالعزيز نائب رئيس اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية، وسعادة الشيخ محمد بن دعيج آل خليفة رئيس اللجنة البارالمبية البحرينية، سعادة د. رمزان بن عبدالله النعيمي وزير شؤون الاعلام، وسعادة السيد صالح بن هندي المناعي مستشار جلالة الملك لشؤون الشباب والرياضة، ورئيس الاتحاد الدولي لرفع الاثقال سعادة السيد محمد جلود الشمري، ورئيس الاتحاد الاسيوي لرفع الاثقال سعادة السيد محمد يوسف المانع، وأعضاء المكتب التنفيذي الدولي والآسيوي لرفع الاثقال وممثلي المنتخبات المشاركة في البطولة.

 

وأوضح سموه أن المتابعة المستمرة والدعم من سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الإنسانية وشئون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة، تلعب دوراً رئيسياً في استقطاب البطولات على أرض المملكة مما يساهم في تسليط الضوء على المنجزات العديدة التي حققتها المملكة في الفترة الماضية ويسهم في نمو الاقتصاد والحركة السياحية تماشيًا مع رؤية البحرين 2030 واعتماداً على الكوادر الوطنية المخلصة والتطوير المستمر في البنى التحتية.

 

وقال سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة: “إن استضافة مملكة البحرين للبطولة يدعم التوجه نحو تعزيز الشراكات مع الاتحادات والمنظمات الرياضية الدولية والاقليمية، وتعد بطولة آسيا لرفع الأثقال إحدى البطولات المهمة التي ستشكل منعطفاً مهماً نحو مواصلة ازدهار الرياضة البحرينية، خصوصا وأن المملكة سجلت محطات رائدة في استضافة البطولات الكبرى وإخراجها بأفضل صورة تنظيمية، وكانت المملكة محط أنظار العالم في العديد من البطولات التي أقامتها بمستوى عالٍ من التنظيم مما حاز الإشادات الإقليمية والدولية”.

 

وأشاد سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة بالجهود البارزة التي يبذلها الاتحاد البحريني لرفع الأثقال برئاسة سعادة السيد إسحاق إبراهيم إسحاق واللجنة المنظمة للبطولة وكافة اللجان، متمنياً سموه كل التوفيق والنجاح لمنتخبنا الوطني وكافة المنتخبات المشاركة في البطولة في التنافس الشريف الذي يؤكد تطور هذه الرياضة العريقة.

 

وشهد حفل الافتتاح فقرات متنوعة انطلقت بعزف السلام الوطني، ثم عُرض فيلم قصير تضمن الإنجازات الرياضية التي حققتها مملكة البحرين، وما تحظى به الرياضة من رعاية ودعم من ملك البلاد المعظم حفظه الله ورعاه، ودعم ومساندة سمو ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله، والجهود المتميزة التي يبذلها سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة وسمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة للنهوض بهذا القطاع ورفع مستوى وكفاءة منتسبيه، لمواصلة العطاء نحو مزيد من النجاحات.

 

بعد ذلك، ألقى رئيس الاتحاد الدولي لرفع الأثقال سعادة السيد محمد جلود الشمري، كلمة أعرب فيها عن شكره وتقديره إلى سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة على رعاية سموه للبطولة واهتمام سموه المستمر في ازدهار رياضة رفع الأثقال، مبديا إعجابه الشديد بالامكانيات البحرينية العالية والكوادر الفنية والإدارية التي تمتلكها البحرين في سبيل تحقيق كامل النجاح لهذه النسخة من بطولة آسيا لرفع الأثقال 2022، مبينا حرض الاتحاد الدولي على تقديم الدعم الكامل من أجل تحقيق النجاح لهذا الحدث القاري الهام.

 

بعدها، ألقى رئيس الاتحاد الآسيوي لرفع الأثقال سعادة السيد محمد يوسف المانع كلمة، وجه فيها شكره وتقديره لسمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة على تفضل سموه برعاية البطولة، واهتمام سموه البالغ في دعم رياضة رفع الأثقال، والذي سيساهم في تحقيق أهداف وتطلعات الاتحاد القاري من أجل تطوير وارتقاء هذه الرياضة على مستوى القارة.

 

وثمن خلال كلمته، الجهود المميزة التي بذلها الاتحاد البحريني لرفع الأثقال، في الإعداد والتجهيز المثاليين لإقامة هذه البطولة، متمنيا كل التوفيق والنجاح لجميع المنتخبات المشاركة في هذا الملتقى الرياضي الآسيوي.

 

ثم ألقى رئيس الاتحاد البحريني لرفع الأثقال سعادة السيد اسحاق إبراهيم اسحاق، كلمة بهذه المناسبة، وجه فيها شكره البالغ والعميق إلى سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، على الدعم الكبير الذي تحظى به الرياضة البحرينية بشكل عام ورياضة رفع الأثقال بشكل خاص، مشيراً إلى أن رعاية سموه للبطولة سيكون لها الأثر الواضح في تحقيق كامل النجاح، موضحا ان اللجنة المنظمة للبطولة حرصت على تقديم سبل الراحة للمنتخبات المشاركة من أجل تسجيل بطولة ناجحة بكل المقاييس، متمنيا كل التوفيق لمنتخبنا الوطني والمنتخبات المشاركة في تقديم أفضل المستويات وتسجيل الإنجازات التي تسهم في إظهار هذه البطولة بصورة مميزة.

 

بعدها، تم تقديم فقرات شعبية وتراثية من تراث مملكة البحرين وتم تقديم فقرة فنية باستخدام الليزر.

 

بعد ذلك، شهد الحفل دخول طابور أعلام الدول الـ 33 المشاركة في البطولة، ثم شهد عرض للفرقة الموسيقية بوزارة الداخلية التي أبهرت الحضور بعزفها المميز وسط تشجيع كبير.

 

بعدها، أعلن سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة رسميا افتتاح بطولة آسيا لرفع الاثقال 2022.

 

وفي ختام الحفل، تسلم سموه هدية تذكارية من رئيس الاتحاد البحريني لرفع الأثقال.

 

شاهد أيضاً

غدا انطلاق منافسات الجولة الأولى لبطولة كأس جلالة الملك حمد الدولية للجولف الرابعة عشر

المنامة في 23 نوفمبر / بنا / تنطلق صباح غد “الخميس” فعاليات الجولة الأولى لبطولة …

رئيس اتحاد الجولف: اقبال متزايد من المحترفين والهواة على بطولة جلالة الملك حمد الدولية

المنامة في 23 نوفمبر / بنا / أشاد اللواء الركن علي بن صقر النعيمي رئيس …

المنتخب السعودي يقلب تأخره ويحقق فوزا تاريخيا على الأرجنتين

الرياض في 22 نوفمبر / بنا / قلب المنتخب السعودي الأول لكرة القدم تأخره بهدف …

معهد البحرين للؤلؤ (دانات) يستضيف حفيدة كارتييه في معرض الجواهر العربية 2022

المنامة في 22 نوفمبر / بنا / استضاف معهد البحرين للؤلؤ والأحجار الكريمة (دانات)، في …