الأربعاء , نوفمبر 30 2022
أخبار عاجلة

خالد بن حمد يرعى حفل افتتاح بطولة آسيا لرفع الأثقال

المنامة في 06 أكتوبر/ بنا / تحت رعاية سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الهيئة العامة للرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية، يقام غدا الجمعة عند الساعة 6 مساء حفل افتتاح بطولة آسيا لرفع الأثقال 2022 بقاعة المؤتمرات بفندق كراون بلازا، والتي ينظمها الاتحاد البحريني لرفع الأثقال تحت إشراف الاتحاد الآسيوي لرفع الأثقال في الفترة 6- 16 أكتوبر الجاري.

 

وقد اعتمد الاتحاد الآسيوي جدول هذه النسخة من البطولة، حيث تقام المنافسات على فترتين صباحية والتي تنطلق يوم السبت الموافق 8 أكتوبر وتستمر حتى 16 من الشهر ذاته، حيث تبدأ الفترة الصباحية عند الساعة 10 صباحا وتبدأ الفترة المسائية عند الساعة 3 عصرا.

 

ويشارك في هذه البطولة 246 لاعب ولاعبة يمثلون 33 دولة، هي: مملكة البحرين، و بنغلاديش، و بروناي، و الصين، و الهند، و إيران، و إندونيسيا، و العراق، و الأردن، و اليابان، و كازاخستان، و قيرغستان، و السعودية، و الكويت، و كوريا الجنوبية، و لاوس، و لبنان، و ماليزيا، و منغوليا، و عمان، و باكستان، و الفلبين، و قطر، و سنغافورة، و سريلانكا، و طاجاكستان، و تايلند، و الصين تايبيه، و تركمانستان، و الإمارات، و أوزبكستان، و فيتنام و اليمن.

 

و  تم اليوم عقد المؤتمر الفني الخاص بالمنتخبات المشاركة، حيث تناول المؤتمر الفني آخر المستجدات الخاصة بالنظم واللوائح الخاصة بالبطولة والمتعلقة بالعملية التنظيمية والإدارية للخروج بأفضل صورة تليق بالبطولة. وتم مناقشة العديد من الجوانب خلال المؤتمر الفني منها ما يتعلق بتحديد أوقات ودخول اللاعبين للمنافسات من أجل تسهيل عمل المنظمين والحكام وبطريقة سلسة تساهم في عملية النجاح البطولة في ظل التجهيزات الخاصة والكبيرة التي وضعتها اللجنة المنظمة تحت تصرف جميع المنتخبات.

 

كما تم التشديد على أهمية الوقت والالتزام بالمواعيد لجميع المنتخبات، بعد ذلك تم إجراء عملية التسجيل لجميع لاعبي ولاعبات المنتخبات المشاركة بحسب كل فئة ووزن.

 

وتتنافس المنتخبات المشاركة في 3 مسابقات في هذه البطولة هي: الخطف، الكلين والجرك ومنافسات المجموع، حيث حدد الاتحاد الآسيوي 10 فئات وزنية لفئة الرجال و10 فئات وزنية للرجال في جميع المسابقات.

 

و نظم الاتحاد الآسيوي لرفع الأثقال اليوم في فندق كراون بلازا ورشة عمل لمكافحة المنشطات، والتي شارك فيها ممثلي المنتخبات المشاركة في البطولة. وقد شهدت الورشة استعراض المخاطر الناجمة عن تعاطي المنشطات وخطرها على الرياضي، والجهود التي يبذلها الاتحاد الآسيوي للعبة في تنفيذ ورش العمل التثقيفية وبيان الإجراءات المتبعة، بما يتناسب و لوائح وأنظمة الاتحاد الدولي، على الشكل الذي يحافظ على سلامة لاعبي ولاعبات رياضة رفع الأثقال من هذه الآفة، التي قد تتسبب في مضار صحية وتؤثر سلبا على عطائهم واستمرارهم في ممارسة اللعبة.

 

و يسيعقد غدا  الجمعة عند الساعة 2 ظهرا بفندق كراون بلازا  ورشة عمل للحكام المشاركين في البطولة، حيث سيتم خلال هذه الورشة استعراض كافة المستجدات على مستوى القوانين واللوائح، وأبرز الأمور التي من الممكن أن يتعرض لها الحكام خلال إدارتهم لمنافسات البطولة. وسيتم كذلك مناقشة كافة الأمور المتعلقة بالجوانب التحكيمية.

 

وتعد هذه البطولة فرصة طيبة للحكام المشاركين لإبراز قدراتهم على إدارة مختلف المناسبات الدولية، في ظل الثقة الكاملة التي حصل عليها الحكام الذين تم اختيارهم والذين يمكن وصفهم بأنهم نخبة من أبرز الحكام في القارة الاسيوية إلى جانب نخبة من الحكام الصاعدين، وبما يتناسب مع المقاييس والمعايير المعتمدة في الاتحاد الدولي للعبة.

 

وكانت لجنة الحكام بالاتحاد الآسيوي قد اختارت 52 حكاما دوليا من بينهم 8 حكام بحرينيين لإدارة منافسات هذه النسخة من الحدث القاري.

 

و اكتمل وصول جميع المنتخبات المشاركة في هذه البطولة، والذين توافدوا إلى أرض مملكة البحرين تباعا خلال الأيام القليلة الماضية. وتتطلع المنتخبات المشاركة إلى المنافسة على تحقيق المراكز الأولى وأرقام قياسية جديدة تضاف لسجل هذه النسخة من البطولة.

 

شاهد أيضاً

غدا انطلاق منافسات الجولة الأولى لبطولة كأس جلالة الملك حمد الدولية للجولف الرابعة عشر

المنامة في 23 نوفمبر / بنا / تنطلق صباح غد “الخميس” فعاليات الجولة الأولى لبطولة …

رئيس اتحاد الجولف: اقبال متزايد من المحترفين والهواة على بطولة جلالة الملك حمد الدولية

المنامة في 23 نوفمبر / بنا / أشاد اللواء الركن علي بن صقر النعيمي رئيس …

المنتخب السعودي يقلب تأخره ويحقق فوزا تاريخيا على الأرجنتين

الرياض في 22 نوفمبر / بنا / قلب المنتخب السعودي الأول لكرة القدم تأخره بهدف …

خالد بن حمد: استضافة آسيوية رفع الأثقال تجسد رعاية جلالة الملك للأسرة الرياضية

المنامة في 07 أكتوبر/ بنا / أكد سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب …