الإثنين , فبراير 6 2023

خالد بن حمد يطلق شارة الانطلاقة للسباق السنوي الرابع لوزارة شؤون الشباب والجامعة الأمريكية

المنامة في 03 ديسمبر/ بنا / تحت رعاية سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الهيئة العامة للرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية، نظمت وزارة شؤون الشباب بالشراكة مع الجامعة الأمريكية بمملكة البحرين السباق السنوي   The Annual AUBH President’s Run 2022   (مسافة 5 كيلومتر) في نسخته الرابعة اليوم السبت والذي أقيم تحت شعار #OneTeamOneRun.

ولدى وصول سموه موقع السباق بمقر الجامعة الأمريكية بالرفاع كان في استقبال سموه كلا من سمو الشيخ سلمان بن محمد آل خليفة نائب رئيس الهيئة العامة للرياضة وسعادة الدكتورة جليلة بنت السيد جواد حسن وزيرة الصحة والدكتورة الشيخة رنا بنت عيسى بن دعيج آل خليفة الأمين العام لمجلس التعليم العالي والدكتور عبدالرحمن صادق عسكر الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للرياضة والسيدة سارة إسحاق وكيل وزارة شؤون الشباب والسيد فارس مصطفى الكوهجي الأمين العام للجنة الأولمبية البحرينية والشيخ د. صقر بن سلمان آل خليفة رئيس الاتحاد البحريني للمدارس والجامعات ورئيس الجامعة الأمريكية السيد “برادلي جيه كوك”.

بعد ذلك، أطلق سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة شارة الإنطلاقة للسباق السنوي الرابع لمسافة 5 كيلومتر والذي شهد مشاركة واسعة من الطلبة والطلبات.

وبهذه المناسبة، أشاد سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة بتنظيم سباق The Annual AUBH President’s Run 2022  والذي يعتبر من أهم الفعاليات الرياضية التي تنظمها وزارة شؤون الشباب بالتعاون مع الجامعة الأمريكية في مملكة البحرين، لما له من دور في احتضان مختلف الفئات العمرية من طلبة وطالبات الجامعة الأمريكية ومختلف المدارس والجامعات الأخرى وإتاحة الفرصة أمامهم لإبراز طاقاتهم وإمكاناتهم في هذا السباق الرياضي.

وأكد سموه على أهمية هذا السباق السنوي في تعزيز أهمية الرياضة والصحة في المجتمع بشكل عام ولدى الطلبة والطالبات بشكل خاص وغرس الروح الرياضية والتنافسية فيما بينهم بجانب تعزيز الترابط المجتمعي وتعزيز مهارات التفكير الإيجابي ومهارات الإتصال والتعارف بين الجميع وهي القيم النبيلة التي تهدف إليها الرياضة.

وأشار سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة أن تنظيم السباق جسد الشراكة المثمرة بين وزارة شئون الشباب والجامعة الأمريكية وهو ما يتناغم مع توجيهات سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الإنسانية وشئون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة في مضاعفة الاهتمام بالرياضة المدرسية والجامعية والسعي لاكتشاف المواهب وتوفير الأنشطة والبرامج الرياضية التي تنمي قدراتهم ومواهبهم وتسهم في تعزيز مفهوم الرياضة من أجل الصحة، مشيدا سموه بدور الجامعة الأمريكية في إقامة السباق لما له من أهداف رياضية واجتماعية نبيلة.

وعلق الدكتور برادلي جيه كوك، رئيس الجامعة الأمريكية قائلاً: “سعدنا باستضافة النسخة الرابعة من السباق السنوي لرئيس الجامعة الأمريكية، في حرمنا الجامعي، تحت رعاية سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، وبالشراكة مع وزارة شؤون الشباب. تحت شعار One Team One Run.

وتابع كوك، يركز هذا الحدث على عناصر مثل الثقة والتفكير الإيجابي والمرونة الضرورية للنجاح، حيث نهدف الى تمكين الشباب من خلال الروح الرياضية ودمج مفهوم العقل السليم في الجسم السليم في حياتنا اليومية ولقد سعدنا اليوم بالترحيب بالطلاب والرياضيين من جميع أنحاء المملكة في حرم الجامعة الأمريكية “.

شاهد أيضاً

الشرطة البحرينية.. دور فاعل وتضحيات خالدة لإرساء الأمن والاستقرار في ربوع المملكة

الشرطة البحرينية.. دور فاعل وتضحيات خالدة لإرساء الأمن والاستقرار في ربوع المملكة الشرطة البحرينية.. دور …

التقرير السنوي لإنجازات وفعاليات وأنشطة قوة دفاع البحرين لعام 2022م

المنامة في 14 ديسمبر/ بنا / في كل عام تتجلى الخطوات التطويرية والتحديثية التي تنتهجها …

معرض دانات يشارك في معرض المجوهرات السعودي بالرياض

الرياض في 14 ديسمبر / بنا / شارك معهد البحرين للؤلؤ والأحجار الكريمة “دانات” في …

وزير التنمية الاجتماعية: العمل التطوعي في مملكة البحرين يشهد نهضة متقدمة

المنامة في 14 ديسمبر / بنا / تحت رعاية سعادة السيد أسامة بن أحمد خلف …