الأربعاء , نوفمبر 30 2022
أخبار عاجلة

خالد بن حمد يوجه لتفعيل اللجنة المشتركة بين وزارتي شؤون الشباب والرياضة والأشغال ووضع جدول زمني للمشاريع الرياضية

المنامة في 30 أغسطس/ بنا / وجه سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الهيئة العامة للرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية، لتفعيل اللجنة المشتركة بين وزارتي شؤون الشباب والرياضة والأشغال.

وأكد سموه على ضرورة وضع آلية تنفيذية للمشاريع الرياضية ووضع جدول زمني لتنفيذ هذه المشاريع لتطوير البنى التحتية الرياضية، منوها سموه على زيادة وتيرة العمل وسرعة تنفيذ هذه المشاريع ضمن خطة تنفيذية حسب الأولويات المرصودة ومدى التأثير.

كما ناقش سموه مشروع المدينة الرياضية في الصخير الذي يعد إضافة نوعية للقطاع الرياضي في مملكة البحرين كمشروع تنموي سيكون له دوره في رفد الاقتصاد الوطني وتعزيز موقع البحرين كوجهة سياحية ورياضية.

جاء ذلك لدى لقاء سموه في مكتبه بقصر الوادي اليوم مع سعادة السيد أيمن بن توفيق المؤيد وزير شؤون الشباب والرياضة وسعادة المهندس إبراهيم بن حسن الحواج وزير الأشغال، بحضور سمو الشيخ سلمان بن محمد آل خليفة نائب رئيس الهيئة العامة للرياضة والدكتور عبدالرحمن صادق عسكر الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للرياضة.

وقال سموه إن المسيرة التنموية الشاملة بقيادة حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظم حفظه الله ورعاه، ودعم ومتابعة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله، حققت مكتسبات بارزة خلال السنوات الماضية، وسيتم مواصلة تحقيق المزيد من خلال هذه المسيرة المباركة عبر الحرص على تكامل الجهود بروح فريق البحرين بين جميع القطاعات.

وأشار سموه إلى أن مملكة البحرين تمتلك سجلاً حافلاً بالإنجازات الرياضية ومن ضمنها استضافة الفعاليات الرياضية الإقليمية والعالمية والتي رسخت اسم المملكة على الخارطة الرياضية العالمية، ومن المؤمل أن يتكامل مشروع المدينة الرياضية مع حلبة البحرين الدولية وغيره من المشاريع التنموية المهمة في المحافظة الجنوبية.

وأضاف سموه أن عوائد المشاريع التنموية الرياضية تتعدى المباني والمرافق وحسب، فهي إضافة إلى ذلك توجد بيئة لتحفيز الإبداع والابتكار واحتضان الطاقات البحرينية الطموحة القادرة على العطاء والبناء في وطنها.

شاهد أيضاً

غدا انطلاق منافسات الجولة الأولى لبطولة كأس جلالة الملك حمد الدولية للجولف الرابعة عشر

المنامة في 23 نوفمبر / بنا / تنطلق صباح غد “الخميس” فعاليات الجولة الأولى لبطولة …

رئيس اتحاد الجولف: اقبال متزايد من المحترفين والهواة على بطولة جلالة الملك حمد الدولية

المنامة في 23 نوفمبر / بنا / أشاد اللواء الركن علي بن صقر النعيمي رئيس …

المنتخب السعودي يقلب تأخره ويحقق فوزا تاريخيا على الأرجنتين

الرياض في 22 نوفمبر / بنا / قلب المنتخب السعودي الأول لكرة القدم تأخره بهدف …

خالد بن حمد: استضافة آسيوية رفع الأثقال تجسد رعاية جلالة الملك للأسرة الرياضية

المنامة في 07 أكتوبر/ بنا / أكد سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب …