الأربعاء , فبراير 21 2024

خمس شركات ناشئة في النسخة الثامنة من سلسلة جولات ستارت أب بحرين

المنامة في 22 نوفمبر / نظمت ستارت أب بحرين، المنصة الرائدة للشركات الناشئة في مملكة البحرين مؤخراً النسخة الثامنة من سلسلة “جولات ستارت أب بحرين” بالشراكة مع وزارة الصناعة والتجارة، وصندوق العمل (تمكين)، ومجلس التنمية الاقتصادية، وبنك البحرين للتنمية.

وتأتي هذه الفعالية كنسخة استثنائية من السلسلة بالتعاون مع المجلس الأعلى للمرأة في مجمع ريادات، وتضمنت الفعالية كلمة ألقتها الشريك العام لـ 500 Global، السيدة أمل دخان، التي شاركت تجاربها الشخصية والتحديات التي واجهتها، إضافة لفرص التطور والنمو في مجال ريادة الأعمال.

وخلال الفعالية؛ عرضت خمس شركات ناشئة بحرينية مشاريعها وقدمت أفكارها التجارية المبتكرة أمام لجنة تحكيم متميزة تضم خبراء محليين وإقليميين، منهم؛ السيدة فجر الباجه جي، المدير العام لشركة Hope Ventures، والسيد فيجاي تراثراي، المدير العام لشركة Techstars في الرياض، والسيدة إيمان عبدالشكور، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة Blossom Accelerator، وكذلك السيدة أمل دخان، الشريك العام في 500 Global.

وكانت الشركات الخمس المشاركة قد خضعت لبرنامج تدريبي مكثف لتطوير مهاراتهم في عرض المشاريع والحصول على التمويل من المستثمرين تحت عنوان “فن الحصول على التمويل” قدمه لهم عدد من الخبراء في هذا المجال.

ومن بين الشركات الناشئة المشاركة كانت شركة أرصدة، وهي منصة تقدم بديل رقمي ذكي للأرصدة الورقية، مما يسمح لأصحاب الأعمال والمتسوقين بالحصول على إثبات المبيعات من خلال نقل الإيصالات الرقمية مباشرة من أنظمة نقاط البيع إلى الهواتف الذكية؛ وشركة بصمة برودكشن، وهي شركة إنتاج بحرينية محلية تركز على صناعة الأفلام والفن البحريني؛ وSellou، وهو تطبيق وسائط اجتماعية يركز بشكل فريد على خاصية تحديد المواقع لربط العملاء بالأماكن والمنتجات والأشخاص؛ وIBuildNow، وهو عبارة عن سوق محلي مختص في صناعة البناء والتشييد بالكامل عبر الإنترنت يهدف إلى رقمنة هذا القطاع بالكامل، وأخيرًا تطبيق سين، وهو سوق للمعاملات التجارية المباشرة بين البائع والمشتري يهدف إلى إحداث نقلة نوعية في مجال التجارة الإلكترونية للمشترين والبائعين من خلال استخدام الفيديو المباشر.

وبعد جلسة تقييم دقيقة من لجنة التحكيم الموقرة أجرت خلالها اللجنة تقييمًا شاملاً لإمكانات وأفكار كل شركة ناشئة  تم الإعلان عن فوز شركة “سين”  بالمركز الأول، والتي تقدم نموذج عمل فريد من نوعه يتماشى مع احتياجات السوق.

وتعليقاً على ذلك صرح هشام الساعاتي قائلاً “لقد قدمت فعالية جولات ستارت أب بحرين منصة مهمة لعرض أعمالنا، ونحن نقدر بشدة جهود جميع القائمين على هذه المبادرة بما في ذلك وزارة الصناعة والتجارة، وتمكين، ومجلس التنمية الاقتصادية في البحرين، وبنك البحرين للتنمية، ولجنة التحكيم الموقرة، وبالطبع ستارت أب بحرين لدعمهم المتواصل ومنحنا هذه الفرصة المذهلة”. وتعمل “سين” على إطلاق أول منصة للتسوق بالبث المباشر في منطقة الخليج، لتضيف بذلك تجربة جديدة مليئة بالإثارة والمتعة لهواة التسوق عبر الانترنت. وتهدف “سين” إلى أن تقدم هذه التجربة الجديدة إلى الجمهور بأسلوب بسيط، آمن وممتع حيث سيتم إطلاق المنصة في مملكة البحرين والمملكة العربية السعودية في شهر يناير من العام المقبل.

شاهد أيضاً

غداء ابناء الخوالده

مبادرة فينا خير

معدل التضخم السنوي في السعودية ينخفض إلى 1.5 % خلال ديسمبر

الرياض في 15 يناير/ بنا / سجَّل مؤشر الرقم القياسي لأسعار المستهلك بالمملكة العربية السعودية …

الدولار ينخفض مع رهانات خفض الفائدة

سنغافورة في 15 يناير/ بنا / تراجع الدولار اليوم الاثنين مع رهان المستثمرين مجددًا على …