الرئيسية رياضة دورة الألعاب الأولمبية الشتوية في بكين تختتم منافساتها

دورة الألعاب الأولمبية الشتوية في بكين تختتم منافساتها

بكين في 20 فبراير/ بنا / أسدل الستار اليوم على منافسات دورة الألعاب الأولمبية الشتوية الرابعة و العشرين والتي انطلقت في العاصمة الصينية بكين في الرابع من فبراير الجاري واستمرت 17 يوما من المنافسات الرياضية و حملت عنوان (عالم واحد .. عائلة واحدة).

وحضر المراسم الختامية لدورة الألعاب الشتوية (بكين 2022) الرئيس الصيني شي جين بينغ والتي أقيمت في (استاد بكين الوطني) والمعروف أيضا ب”استاد عش الطائر”.

و بعد دقائق من إعلان رئيس اللجنة الأولمبية الدولية توماس باخ انتهاء فعاليات الدورة اليوم جرى إطفاء الشعلة الأولمبية.

وسلم العلم الأولمبي في الحفل من قبل عمدة بكين تشن جي نينغ إلى باخ الذي سلمه بدوره الى عمدتي ميلانو وكورتينا دامبيدزو وهما المدينتان الايطاليتان المضيفتان
لدورة الألعاب الأولمبية الشتوية 2026.

و احتلت النرويج صدارة جدول ترتيب دورة الألعاب الأولمبية الشتوية الرابعة و العشرين (بكين 2022) بإحرازها 37 ميدالية متنوعة منها 16 ميدالية ذهبية وثماني فضيات و13 برونزية فيما حلت ألمانيا ثاني الترتيب بفوزها ب12 ميدالية ذهبية و10 فضيات و5 برونزيات.

و حازت الصين على المركز الثالث في جدول ترتيب ميداليات (أولمبياد بكين الشتوي) بحصيلة تسع ذهبيات وأربع فضيات وبرونزيتين فيما حصدت الولايات المتحدة الأمريكية الرابعة في الترتيب ثماني ذهبيات وعشر فضيات وسبع برونزيات بينما حلت بولندا في آخر الترتيب بحصولها على برونزية واحدة فقط.