الرئيسية أخبار رئيسة مجلس النواب تبحث مع نظيرها النمساوي إعفاء البحرينيين من التأشيرة المسبقة...

رئيسة مجلس النواب تبحث مع نظيرها النمساوي إعفاء البحرينيين من التأشيرة المسبقة للنمسا

رئيسة مجلس النواب تبحث مع نظيرها النمساوي إعفاء البحرينيين من التأشيرة المسبقة للنمسا

فيينا في 09 سبتمبر/ بنا / التقت معالي السيدة فوزية بنت عبدالله زينل، رئيسة مجلس النواب، بمعالي السيد فولفجانج سوبوتكا، رئيس المجلس الوطني بجمهورية النمسا الصديقة، وذلك على هامش مشاركة وفد الشعبة البرلمانية لمملكة البحرين في المؤتمر العالمي الخامس لرؤساء البرلمانات.

وبحثت معاليها مع رئيس المجلس الوطني النمساوي، عددًا من الموضوعات والقضايا المشتركة، مشيدة بعمق علاقات الصداقة التي تربط مملكة البحرين بجمهورية النمسا، ومستويات التعاون والتنسيق بين البلدين الصديقين في مختلف المجالات.

وأكدت رئيسة مجلس النواب أنَّ الدبلوماسية البرلمانية لمملكة البحرين تشهد تناميًا وتقدمًا مستمرًا، نظرًا لما تحرص عليه في بناء علاقات برلمانية متينة مع برلمانات الدول الشقيقية والصديقة، واهتمامها الكبير بتبادل الزيارات البرلمانية، والخبرات والتجارب في المجال التشريعي.

وطرحت معاليها عددا من التصورات الكفيلة بتعزيز مستوى التعاون المشترك بين البلدين الصديقين، لاسيما في المجالين الاقتصادي والسياحي، حيث تم تداول إعفاء حاملي جوازات السفر في مملكة البحرين من التأشيرة المسبقة للدخول إلى جمهورية النمسا الصديقة، حيث أبدى السيد فولفجانج سوبوتكا تفاعلاً إيجابياً، ورغبة في تنظيم محادثات ثنائية خلال الفترة المقبلة، للوصول إلى اتفاقات تصب في تعزيز التقارب المنشود.

من جانبه، أشاد معالي رئيس المجلس الوطني النمساوي  بالخطوات والإجراءات التي اتخذتها مملكة البحرين في مواجهة جائحة كورونا (كوفيد 19)، والمبادرات المتعددة التي ضمنت استمرار عمليات التنمية والبناء.

كما أثنى رئيس المجلس الوطني النمساوي على حرص السلطة التشريعية في مملكة البحرين على مواصلة العمل التشريعي رغم انتشار الجائحة، وعقد الجلسات والاجتماعات عن بُعد، بما يعكس الالتزام والمسؤولية الوطنية في سن التشريعات واستدامة العمل البرلماني.

وحضر اللقاء من وفد الشعبة البرلمانية كلًا من النائب عبدالنبي سلمان النائب الأول لرئيسة مجلس النواب، والسيدة جميلة علي سلمان النائب الثاني لرئيس مجلس الشورى.