الرئيسية أخبار رئيسة مجلس النواب تتسلم تقرير ديوان الرقابة المالية

رئيسة مجلس النواب تتسلم تقرير ديوان الرقابة المالية

المنامة في 21 أكتوبر / بنا / أشادت معالي السيدة فوزية بنت عبد الله زينل رئيسة مجلس النواب بتوجيهات حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، عاهل البلاد المفدى، حفظه الله ورعاه، في الحفاظ على المال العام وتكريس مبادئ دولة القانون والمؤسسات.

وأكدت معالي رئيسة مجلس النواب أن المؤسسة التشريعية تحرص على أداء مهامها وممارسة اختصاصاتها التشريعية والقانونية طبقاً للدستور والقانون، وما تقتضيه المصلحة الوطنية ، في التعامل مع ما جاء في تقرير ديوان الرقابة المالية والإدارية بكل مهنية وشفافية ومسؤولية وطنية.

وأعربت معاليها عن تقدير مجلس النواب لصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله، نظير اهتمام وحرص سموه على تطوير منهجية العمل الحكومي بناء على مبادئ  الشفافية والرقابة المؤسسية، وضمن متابعة حثيثة ، تعزز من مسيرة التعاون والتنسيق بين الحكومة الموقرة ومجلس النواب.

جاء ذلك خلال لقاء معاليها اليوم الخميس مع معالي الشيخ أحمد بن محمد آل خليفة، رئيس ديوان الرقابة المالية والإدارية، حيث تسلّمت معاليها تقرير ديوان الرقابة السنوي الثامن عشر للسنة المهنية 2020 – 2021، بموجب المادة (19) من قانونه، بحضور النائب عبد النبي سلمان النائب الأول لرئيسة مجلس النواب، والنائب علي زايد النائب الثاني لرئيسة مجلس النواب، والنائب أحمد صباح السلوم رئيس لجنة الشؤون المالية والاقتصادية.

وأشادت معاليها بالدور الحيوي الذي يقوم به ديوان الرقابة المالية والإدارية في تعزيز مبادئ وأسس النزاهة والشفافية وحفظ المال العام، وما يزخر به من كوادر وطنية وخبرات متميزة تمارس عملها بكل مسؤولية وأمانة وكفاءة رفيعة في صياغة التقارير الرقابية، تكريسا لدورها القانوني والمهني.

وخلال اللقاء، تم بحث سبل تعزيز التعاون والتنسيق بين الديوان ومجلس النواب في مجال الرقابة والمساءلة والمحاسبة وترسيخ مبادئ النزاهة والأمانة والمهنية وفقا للمعايير الدولية المتّبعة.