الرئيسية أخبار رئيسة هيئة البحرين للثقافة والآثار تستعرض مع السفير الياباني تعزيز التعاون الثقافي...

رئيسة هيئة البحرين للثقافة والآثار تستعرض مع السفير الياباني تعزيز التعاون الثقافي بين البلدين

المنامة في 24 فبراير / بنا / استقبلت معالي الشيخة مي بنت محمد آل خليفة رئيسة هيئة البحرين للثقافة والآثار، في مكتبها اليوم الخميس، السفير الياباني سعادة السيد مياموتو ماسايوكي يرافقه الدكتور أكينوري ويسوغي المتخصص في الحضارات القديمة والتنقيب من جامعة كنازاوا اليابانية.

وجرى خلال اللقاء، التطرق إلى تعزيز التعاون الثقافي بين البلدين الصديقين، وبحث نتائج تنقيبات البعثة اليابانية في مملكة البحرين بالتعاون مع هيئة الثقافة التي بدأت عام 2015م في وادي السيل وتطوّر عملها ونتائجه في عام 2020م باستخدام التكنولوجيا العلمية الحديثة في مسح وتنقيب مواقع دلمونية في المملكة.

وأكد الطرفان على أهمية تدريب الكوادر البحرينية كي تكون مؤهّلة لعملية التنقيب، بالإضافة لأهمية التعاون مع المركز الإقليمي العربي للتراث العالمي في المنامة والذي يقوم بالترويج والحفاظ للتراث المادي الذي تحتضنه الدول العربية.

كما أطلعت معاليها السفير على جديد الحراك الثقافي وخصوصا جديد البنية التحتية الثقافية ومهرجان ربيع الثقافة الذي يبدأ يوم 25 فبراير الجاري مع عرض “إخناتون غبار النور” الآتي من جمهورية مصر العربية، متمنية أن يُنفيذ المشروع الطموح بتشييد المقرّ الدائم للمركز الإقليمي العربي للتراث العالمي قرب مستوطنة سار والذي صمّمّه المعماري الياباني العالمي تداو آندو.

من جانبه شكر السفير الياباني معالي الشيخة مي، على عمل هيئة البحرين للثقافة والآثار، مرحباً بالتعاون المثمر في مجال التنقيب، كما أبدى استعداده الدائم للتعاون من أجل المساهمة معاً في الارتقاء بالحراك الثقافي في البحرين.