الرئيسية أخبار رئيس البرلمان العربي يشيد بإنجازات مملكة البحرين في الملف الحقوقي

رئيس البرلمان العربي يشيد بإنجازات مملكة البحرين في الملف الحقوقي

القاهرة في 01 مارس / بنا / أشاد السيد عادل بن عبد الرحمن العسومي رئيس البرلمان العربي رئيس مجلس أمناء المرصد العربي لحقوق الإنسان بالإنجازات التي تحققها مملكة البحرين في الملف الحقوقي بفضل توجيهات حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المفدى حفظه الله ورعاه واهتمامه بالتطوير المستمر في هذا الملف بما يعزز من منظومة حقوق الإنسان بما يتوافق مع أعلى المعايير المتبعة عالميا.

 وأكد العسومي خلال استقباله، في مقر الأمانة العامة للبرلمان العربي بالقاهرة، اليوم الثلاثاء، السيد علي أحمد الدرازي رئيس المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان بمملكة البحرين، أن مملكة البحرين حققت العديد من الإنجازات الحقوقية وخصوصا بعد تطبيق قانون العقوبات البديلة وقانون العدالة الإصلاحية للأطفال ونظام السجون المفتوحة مما يعزز من مكانة البحرين في ملف حقوق الإنسان بفضل الاهتمام الملكي وتوجيهات صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله الذي يحرص على تطوير المنظومة الحقوقية في المملكة بما يتماشى مع التوجيهات الملكية.

 وتطرق الجانبان إلى تعزيز التعاون والتنسيق المشترك وتبادل الخبرات، مشيدين بالطفرة الملحوظة وغير المسبوقة في مجال حقوق الإنسان ومنها مبادرة جلالة الملك المفدى بإنشاء المحكمة العربية لحقوق الإنسان كمبادرة رائدة ومتميزة .

 وثمن العسومي جهود المؤسسة الوطنية لتعزيز وتنمية ثقافة حقوق الإنسان في مملكة البحرين، مؤكدًا استعداد المرصد للتعاون بما يدعم حقوق الإنسان وتحقيق الأهداف المناط بها.

 من جانبه أشاد الدرازي بدور المرصد العربي لحقوق الإنسان كمؤسسة عربية حقوقية مستقلة وذات مصداقية وهو ما يعزز من الصوت العربي في مجال حقوق الإنسان بما يسهم في تعزيز العمل الحقوقي العربي.