السبت , مايو 18 2024

رئيس مأتم العجم الكبير يشدد على عدم السماح بحضور الأطفال وكبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة وتقيد حضور العزاء في المناطق المحددة

منامة في 26 أغسطس / بنا / أكد السيد محمد عباس بلجيك رئيس مأتم العجم الكبير، أن الإجراءات التي أقرها الفريق الوطني الطبي، ضمن سلسلة التدابير الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا خلال موسم عاشوراء، والتي من بينها إمكانية جلوس الحضور على كراسي خارج المأتم بالإضافة إلى إقامة مواكب حسينية في محيط المأتم، تعكس تقديرا لفعاليات عاشوراء، وفي الوقت ذاته، حرصا على إتمامها في أجواء صحية آمنة.

ودعا بلجيك، إلى ضرورة الالتزام بما تقتضيه هذه الإجراءات والتي تهدف في مجملها إلى الحفاظ على الصحة والسلامة العامة، منوها إلى مسئولية رؤساء المآتم والقائمين عليها في التأكد من تطبيق الإجراءات الاحترازية، وفي مقدمتها لبس كمامة الوجه، التباعد الاجتماعي، ومتابعة أعمال التعقيم اللازمة، وعدم السماح بحضور الأطفال وكبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة.

وشدد رئيس مأتم العجم الكبير على ضرورة تقيد الحضور بالعزاء في مناطقهم، وفي مآتمهم المحددة، محذرا من أن تنقلهم بين مناطق ومآتم متعددة، يسهم في نشر العدوى.

واعتبر بلجيك في ختام تصريحه أن تطبيق هذه الالتزامات من جانب المعزين، يعكس مدى الوعي الذي يتمتعون به وحرصهم على تعزيز الجهود الوطنية للحد من انتشار فيروس كورونا، موضحا أن هذه الالتزامات بمثابة واجب وطني ومسئولية مجتمعية، يجب على الجميع التقيد بها من أجل تحقيق السلامة العامة.

شاهد أيضاً

وزير الخارجية يجتمع مع معالي الأمين العام للأمم المتحدة

المنامة في 15 مايو/ بنا / اجتمع سعادة الدكتور عبداللطيف بن راشد الزياني، وزير الخارجية، …

سفير مملكة البحرين لدى روسيا الاتحادية يشارك في المنتدى الاقتصادي (روسيا – العالم الإسلامي)

موسكو في 16 مايو/ بنا / شارك السيد أحمد عبدالرحمن الساعاتي، سفير مملكة البحرين لدى …

استمرار تكثيف الحملات التفتيشية وترحيل 200 عامل مخالف خلال أسبوع

المنامة في 13 مايو/ بنا / نفذت هيئة تنظيم سوق العمل 1519 حملة وزيارة تفتيشية، …

شخصيات إعلامية لـ (بنا): دور بارز للإعلام البحريني في العهد الزاهر لجلالة الملك المعظم في دعم ومساندة قضايا الأمة العربية

  شخصيات إعلامية لـ (بنا): دور بارز للإعلام البحريني في العهد الزاهر لجلالة الملك المعظم في …