الإثنين , فبراير 6 2023

رئيس وزراء المملكة المتحدة وعدد من وزراء الحكومة البريطانية يرحبون بإعلان تأييد السلام بين مملكة البحرين وإسرائيل

المنامة في 12 سبتمبر/ بنا / أشادت المملكة المتحدة بإعلان تأييد السلام بين مملكة البحرين ودولة اسرائيل، وفي هذا الصدد رحب رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، بإقامة علاقات دبلوماسية بين ومملكة البحرين وإسرائيل ، متمنيا أن يتبع هذا الاتفاق بلدان عربية أخرى لتوقيع اتفاقيات سلام مع إسرائيل.

وقال جونسون عبر حسابه الرسمي على تويتر “قرار البحرين وإسرائيل بإقامة العلاقات بين البلدين هو نبأ مرحب به للغاية وآمل أن يتبعه الآخرون للمساعدة في تأمين شرق أوسط أكثر سلما”.

من جانبه رحب سعادة السيد دومينيك راب وزير الخارجية والتنمية بالمملكة المتحدة، بتوقيع تأييد السلام واقامة علاقات دبلوماسية بين مملكة البحرين ودولة إسرائيل، مؤكدا على الصداقة الوطيدة بين المملكة المتحدة وكلا الدولتين.

وأعرب دومينيك راب في تغريدة له على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” عن أمله بأن يتبع الآخرون هذه الخطوات للوصول إلى مزيد من التقدم نحو السلام في الشرق الأوسط.

من جهة اخرى أكد سعادة السيد جيمس كليفرلي، وزير شؤون الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بوزارة الخارجية والتنمية بالمملكة المتحدة، أن مملكة البحرين ودولة إسرائيل صديقتان قويتان للمملكة المتحدة، مرحبا بتوقيع تأييد السلام واقامة علاقات دبلوماسية بين البلدين.

وأكد كليفرلي في تغريدة له عبر موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” أن المملكة المتحدة تدعم هذه الخطوات نحو السلام في الشرق الأوسط.

شاهد أيضاً

حلبة البحرين الدولية تستضيف أسبوعا حافلا بالفعاليات ضمن موسم أعياد البحرين

المنامة في 14 ديسمبر / بنا / تستضيف حلبة البحرين الدولية “موطن رياضة السيارات في …

ارتفاع حصيلة ضحايا فيضانات الكونغو إلى 120شخصا

كينشاسا في 14 ديسمبر / بنا / أعلنت السلطات الكونغولية ارتفاع حصيلة ضحايا الفيضانات والانهيارات …

كوريا الجنوبية تتعرض لموجة هي الأشد برودة هذا الشتاء

سول في 14 ديسمبر/ بنا / قالت هيئة الأرصاد الجوية الحكومية في كوريا الجنوبية إن …

واشنطن تعلن استئناف عملياتها بشكل كامل ضد “داعش” في سوريا

واشنطن في 14 ديسمبر/ بنا / أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية (بنتاجون) الثلاثاء أنها استأنفت بشكل …