الثلاثاء , أغسطس 9 2022

رعاية ملكية سامية لاحتفال جمعية المهندسين بيوبيلها الذهبي في مارس القادم

article

المنامة في 06 ديسمبر / بنا / تحت رعاية سامية لحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه تنظم جمعية المهندسين البحرينية احتفالا بمناسبة اليوبيل الذهبي للجمعية، تشمل سلسلة من الفعاليات، بينها مؤتمر دولي.

وأوضح رئيس جمعية المهندسين البحرينية الدكتور ضياء عبدالعزيز توفيقي في مؤتمر صحفي، اليوم الاثنين، أن الفعالية الرئيسية للجمعية ستقام في مركز البحرين الدولي للمؤتمرات والمعارض في الخامس عشر من مارس القادم، وتعد انطلاقة لاحتفالات الجمعية باليوبيل الذهبي، وقال إنه سيتم إخراج الفعالية وتنفيذها بمستوى تقني عال لتعكس أهمية المناسبة ودور المهندس في المشاركة في وضع لبنة التقدم والنهضة العمرانية في البلاد.

ورفع رئيس جمعية المهندسين البحرينية باسمه ونيابة عن أعضاء مجلس الإدارة وأعضاء ومنتسبي الجمعية جزيل الشكر وعظيم الامتنان لمقام حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه، على تفضل جلالته لرعاية احتفالات اليوبيل الذهبي للجمعية.

وأوضح أن فعالية الاحتفال الرئيسية سيصاحبه معرض (عقود مضيئة) بين الخامس عشر والسابع عشر من مارس في مركز البحرين الدولي للمؤتمرات والمعارض، ويستعرض بشكل إلكتروني مسيرة وإنجازات الجمعية على مدى 50 عاماً.

وأشاد توفيقي بجهود أعضاء الجمعية ودعم المؤسسات والشركات، وهو ما مكن جمعية المهندسين البحرينية من تحقيق معظم أهدافها التي أنشئت من أجلها قبل 50 عاماً، معتبراً أن تكريم تلك الشخصيات والشركات التي كانت لها بصمات واضحة في مسيرة عمل الجمعية سيكون جزءا لا يتجزأ من احتفالات الجمعية بيوبيلها الذهبي، والتي ستتخللها فعاليات توثيقية تحكي مسيرة الجمعية.

وأوضح أنه سيعقد في اليومين التاليين للاحتفالية الرئيسية، المؤتمر العام للمهندسين تحت عنوان “نحو بيئة هندسية مستدامة ومستقبل هندسي واعد” ويعتبر الأول من نوعه، لإلقاء الضوء على الفرص والتحديات واستراتيجيات تطوير المهندسين البحرينيين في المرحلة المقبلة، فيما سيقدم عدد من المتحدثين في المؤتمر أوراقا من داخل مملكة البحرين وخارجها لاستعراض بعض التجارب الناجحة في هذا المجال والحديث عن اتجاهات مهنة الهندسة ومستقبلها، والتشريعات الخاصة بتنظيم مزاولة المهن الهندسية والهندسة والتعليم الهندسي ودور التدريب والصناعة في تطوير المهندس البحريني وتوحيد معايير التمهين الهندسي وتطوير وتحديث مناهج التعليم الهندسي ومهارات الخريجين، للخروج بتوصيات محددة سيتم تقديمها إلى الجهات المعنية في البلاد، سعياً لتفعيلها والاستفادة من مداولات ومناقشات المؤتمر.

وأكد د. توفيقي الاهتمام الكبير الذي توليه جمعية المهندسين البحرينية للمساهمة في رفد المجال الهندسي، في كافة تخصصاته، سعياً لتعريف طلبة المدارس في السنة النهائية على هذه التخصصات ليسهل عليهم وأولياء أمورهم اختيار التخصص المناسب بعد الالتحاق بالجامعة.

وقال إن الجمعية ستنظم بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم “معرض المهن الهندسية “، بهذه المناسبة في مقر الجمعية بالجفير، كما سيتم طرح مسابقة لتصميم النصب التذكاري الذي سيتم تخصيص موقع له في العاصمة المنامة وذلك تقديراً لدور المهندسين في المشاركة في دفع عجلة التقدم في مملكة البحرين.

وفي تصريح خاص لوكالة أنباء البحرين (بنا) على هامش المؤتمر الصحفي أكد د. توفيقي أهمية التوجه الرقمي حول العالم الأمر الذي يستوجب تطور المجال الهندسي من جهة، وتطور المهندس من جهة ثانية، مبيناً أن التطور الحاصل في التقنية سريع ويستلزم المواكبة الفورية وهذا مما سوف يناقشه المؤتمر العام للمهندسين الذي سيحضره 500 ضيف.

وأوضح د. توفيقي أن عدد الدورات التدريبية والمؤتمرات والمعارض والندوات التي نظمتها الجمعية منذ 2003م حتى الآن تجاوز 570 فعالية، منها 78 نشاطا اجتماعيا، و183 ندوة، و40 زيارة، و282 دورة تدريبية، مؤكدا اهتمام الجمعية منذ تأسيسها بتدريب الخريجين من المهندسين، وتنظيم دورات متخصصة في مجالات مختلفة بهدف صقل مهاراتهم كما سعت الجمعية لتوثيق المهندسين حديثي التخرج، وتقديم كل ما يسهم في إعدادهم لدخول سوق العمل.

شاهد أيضاً

منتخب البحرين لكمال الأجسام يحرز ذهبية وبرونزية وبطاقة احتراف في البطولة العربية

الاسكندرية في 31 يوليو / بنا / اختتم منتخب البحرين الوطني لكمال الأجسام مشاركته في …

وزير الداخلية يجتمع مع مساعد وزير الخارجية الأمريكية لشؤون الشرق الأدنى ونائب مساعد وزير الخارجية الأمريكية للشؤون السياسية والعسكرية

‎‎  29 يونيو 2022  وقت الإنشاء: 12:11 AM  اخر تحديث: 12:20 AM  عدد القراءات: 95 وزير …

زيارات تاريخية ممتدة أثمرت نجاحا في مواجهة التحديات

. البحرين ومصر.. زيارات تاريخية ممتدة أثمرت نجاحا في مواجهة التحديات المنامة في 28 يونيو/ …

ختام مهرجان الخليج للإذاعة والتلفزيون