السبت , ديسمبر 3 2022
أخبار عاجلة

سمو الشيخ محمد بن مبارك يترأس اجتماع مجلس أمناء جائزة عيسى لخدمة الإنسانية

المنامة في 01 سبتمبر/ بنا / ترأس سمو الشيخ محمد بن مبارك آل خليفة، الممثل الخاص لجلالة الملك المعظم، رئيس مجلس أمناء جائزة عيسى لخدمة الإنسانية، في مكتبه بقصر القضيبية، الاجتماع الثاني للدورة الرابعة لمجلس أمناء الجائزة.

واستعرض المجلس خلال اجتماعه مختلف الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال، والمعنية في أغلبها بالتحضيرات لتحديد الفائز بالجائزة في دورتها الحالية والترتيبات اللازمة للاحتفالية الملكية لتقديم الجائزة إلى الفائز بها.

وقد أشاد سمو الرئيس في بداية الاجتماع بجهود لجنة التحكيم الدولية التي أنجزت الكشف المختصر لخمسة فائزين محتملين بعد الاطلاع على جهود المترشحين والتأمل بنظرة ثاقبة فى الجهود المبذولة من قبل كل مترشح لنيل الجائزة، وذلك في ضوء المواصفات التي نص عليها النظام الأساسي للجائزة، والوصول إلى إعداد كشف مختصر لفائزين محتملين تنطبق عليهم كل الشروط.

وناقش المجلس باستفاضة النتائج النهائية التي توصلت إليها لجنة تحكيم الجائزة، خلال اجتماعاتها الثلاثة التي عقدت في 13 و 14 و21 يوليو 2022 عبر تقنية التواصل المرئي للنظر في القائمة النهائية للمترشحين التي أعدتها الأمانة العامة، والذين وصل عددهم إلى 42 مترشحاً ممن تنطبق عليهم شروط ومعايير الجائزة.

وتوصل المجلس إلى تحديد القائمة القصيرة للمترشحين المكونة من ثلاثة مترشحين محتملين للفوز، وكلف الأمانة العامة للجائزة باتخاذ ما تراه مناسباً للتحقق ميدانياً من صحة البيانات والمعلومات الواردة بملف الفائزين المحتملين، على أن يستأنف المجلس مناقشة نتائج البحوث الميدانية في الاجتماع القادم وإقرار المترشح الفائز.
من جانب آخر، وافق المجلس على إعداد وتنفيذ سيناريو فيلم خاص عن صاحب العظمة الشيخ عيسى بن سلمان آل خليفة طيب الله ثراه، الذي تحمل الجائزة اسم سموه، لعرضه إلى جانب فيلم المترشح الفائز، وكذلك دراسة مقترح بتنفيذ فيلم آخر رديف للمقارنة.

كما كلف المجلس، الأمانة العامة للجائزة بالإعداد لكافة الترتيبات اللازمة للاحتفالية الملكية الخاصة بتسليم الجائزة إلى الفائز بها، وذلك بما يتناسب مع المكانة الرفيعة لصاحب العظمة الشيخ عيسى بن سلمان آل خليفة طيب الله ثراه، ومكانة هذه الجائزة بين الجوائز العالمية المرموقة.

شاهد أيضاً

وزارة الصحة تفوز بجائزة صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة لتقدم المرأة البحرينية عن مؤسسات القطاع العام

المنامة في 01 ديسمبر / بنا / رفعت سعادة الدكتورة جليلة بنت السيد جواد حسن …

رعاية واهتمام جلالة الملك المعظم بالمرأة البحرينية شكل الركيزة الأساسية لما وصلت إليه من تقدم

المنامة في 01 ديسمبر/ بنا / رفع سمو الشيخ عيسى بن سلمان بن حمد آل …

افتتاح ملتقى وجائزة التميز للمرأة القيادية في قطاع الطاقة

  المنامة في 01 ديسمبر/ بنا / تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن …

وزيرة السياحة تلتقي الأمين العام لمنظمة السياحة العالمية

الرياض في 01 ديسمبر/ بنا / عقدت سعادة السيدة فاطمة بنت جعفر الصيرفي وزيرة السياحة …