الرئيسية أخبار سمو محافظ الجنوبية يترأس اجتماع المجلس التنسيقي بحضور عدد من ممثلي الجهات...

سمو محافظ الجنوبية يترأس اجتماع المجلس التنسيقي بحضور عدد من ممثلي الجهات الحكومية‎

المنامة في 23 مارس /بنا/ ترأس سمو الشيخ خليفة بن علي بن خليفة آل خليفة، محافظ المحافظة الجنوبية، اجتماع المجلس التنسيقي الثالث لعام 2021 م، عبر تقنية الاتصال المرئي، بحضور العميد عيسى ثامر الدوسري نائب المحافظ وعدد من الأعضاء من ممثلي الجهات الحكومية المختلفة.

ورحب سمو المحافظ بالحضور مشيداً بالدور الذي يقوم به أعضاء المجلس التنسيقي في تعزيز مفاهيم الشراكة المجتمعية والانتماء الوطني لتنفيذ الخطط والبرامج التنموية والحضارية، تنفيذاً للتوجيهات السديدة لحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه، وبدعم من صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله، لهدف متابعة احتياجات الأهالي في مختلف المجالات التنموية.

واطلع سمو المحافظ رئيس المجلس التنسيقي، على عرض قدمته الدكتورة مريم الهاجري الوكيل المساعد للصحة العامة بوزارة الصحة، تضمن جهود وزارة الصحة في توعية المجتمع للحد من انتشار فيروس كورونا، عبر تنظيم البرامج والفعاليات بالتعاون والتنسيق مع المحافظة الجنوبية بهدف نشر الوعي الصحي والمجتمعي.

وأشار سموه إلى أن المحافظة الجنوبية سباقة في احتضان مختلف المبادرات والبرامج الصحية الرائدة، حيث تعتزم إقامة برنامج صحي وتوعوي تزامناً مع اليوم العالمي للصحة، والذي يوافق يوم السابع من أبريل القادم، مبيناً سموه أهمية تعزيز مفهوم الوعي الصحي واحتياطات السلامة وتطبيق الإجراءات الاحترازية اللازمة بالتعاون والتنسيق مع الجهات ذات العلاقة.

كما تابع سمو المحافظ عرضاً مرئياً حول الخطة الشاملة لتنفيذ مشاريع إنشاء وتأهيل عدد 12 من الجوامع والمساجد، عبر خطة شاملة لعدد من مناطق المحافظة، منها مدينة خليفة، وأكد سموه متابعة وحرص المحافظة على إنشاء دور العبادة بالتنسيق مع إدارة الأوقاف السنية بالشكل الذي يتناسب مع احتياجات الأهالي.

كما اطلع المجلس التنسيقي على خطط تطوير عدد من المرافق الخدمية ومشاريع البنى التحتية وسير عمل أبرز المشاريع التنموية والخدمية التي تهم الأهالي والمقيمين في نطاق المحافظة، منها مشروع منتزه عين الحنينية ومشروع تطوير عين أم غويفة، إضافة الى إنشاء مكتبة عامة بمنطقة الرفاع لإبراز المكانة الثقافية والتاريخية في المنطقة، وذلك بالتعاون والتنسيق مع مختلف الجهات المختصة.

كما تابع سموه المراحل الأخيرة لاستكمال مشروع مركز مدينة خليفة الصحي، كونه أحد أهم المرافق الصحية التي تقدم الخدمات الطبية والصحية والاجتماعية النموذجية لأهالي المحافظة، مثمناً سموه التعاون والتنسيق الدائم مع وزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني ووزارة الصحة لمتابعتهم هذا المشروع الصحي الرائد، والذي سيقدم الخدمات الطبية ذات الجودة العالية.

ومن جهتهم أشاد أعضاء المجلس التنسيقي بالدور البارز الذي يوليه سمو الشيخ خليفة بن علي بن خليفة آل خليفة، محافظ المحافظة الجنوبية، في التعاون والتنسيق مع مختلف الجهات من أجل تحقيق التنمية الشاملة في مختلف المجالات.