الرئيسية أخبار سوق العمل والجوازات تنفذان حملة قانونية مشتركة في سوق المنامة المركزي

سوق العمل والجوازات تنفذان حملة قانونية مشتركة في سوق المنامة المركزي

المنامة في 21 ابريل / بنا / نظمت هيئة تنظيم سوق العمل حملة قانونية مشتركة بسوق المنامة المركزي بالتعاون مع شؤون الجنسية والجوازات والإقامة ومديرية شرطة محافظة العاصمة والإدارة المختصة بوزارة الصناعة والتجارة والسياحة وأمانة العاصمة، وذلك في إطار المتابعة المستمرة لشكاوى وملاحظات الجمهور وأصحاب العمل وتجاوبا مع ما يتداول عبر وسائل التواصل الاجتماعي حول مزاحمة العمالة غير النظامية في سوق المنامة المركزي.

وأسفرت الحملة عن ضبط عدد من المخالفات التي تتعلق بأحكام قانون هيئة تنظيم سوق العمل وقانون الإقامة بمملكة البحرين وضبط عدد من المخالفين للأنظمة والقوانين والذين سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية المقررة بحقهم.

وأكدت هيئة تنظيم سوق العمل حرصها على تنفيذ الحملات المشتركة للحد من ظاهرة العمالة المخالفة في سوق العمل، واتخاذ الإجراءات القانونية بشأنها للحفاظ على بيئة عمل تتمتع بدرجة عالية من التنافسية والاستقرار، مشيدة بتعاون كافة الجهات والمؤسسات الحكومية في تنفيذ هذه الحملات التي من شأنها الارتقاء ببيئة العمل وخلق سوق عمل منظمة تتمتع بدرجة عالية من المرونة والكفاءة مع توفير الحماية للمجتمع من أي ظواهر سلبية.

وأشارت هيئة تنظيم سوق العمل إلى استمرار الحملات المشتركة مع مختلف الجهات الحكومية طوال العام وفي مختلف المحافظات، انطلاقا من مبدأ التعاون بين مختلف الجهات ذات العلاقة لتطوير بيئة العمل والتصدي لكافة الممارسات غير القانونية التي من شأنها أن تؤثر على تنافسية وعدالة ومرونة سوق العمل، علاوة على تأثيراتها السلبية على الأمن الاجتماعي.

من جهتها، أكدت شئون الجنسية والجوازات والإقامة أن هذه الحملة، تأتي ضمن جهود مكثفة تقوم بها بالتعاون مع الجهات ذات الصلة لمكافحة ظاهرة العمالة غير النظامية واتخاذ الإجراءات القانونية حيال ما يتم ارتكابه من مخالفات.

وشددت في الوقت ذاته على أهمية الدور المجتمعي في دعم الجهود الرسمية في التصدي لأي ممارسات غير قانونية، داعيةً الجمهور للإبلاغ عن أية شكاوى تتعلق بالعمالة غير النظامية.