السبت , ديسمبر 3 2022
أخبار عاجلة

شراكة استراتيجية بين اتحادي الترايثلون والدراجات

المنامة في 16 أغسطس / بنا / عقد الاتحاد البحريني للترايثلون، شراكة استراتيجية مع الاتحاد البحريني للدراجات الهوائية، في إطار التعاون المتبادل بين الاتحادات الرياضية، حسب توجيهات سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الهيئة العامة للرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية.

وتؤكد هذه الشراكة التنسيق الذي يعمل عليه اتحاد الترايثلون بهدف تطوير لاعبيه والاستفادة من الخبرات والتجارب التي يمتلكها اتحاد الدراجات في صقل موهبة لاعبي الترايثلون في رياضة ركوب الدراجات.

جاء ذلك خلال الاجتماع الثنائي الذي عقد مؤخرًا بمقر الاتحاد البحريني للدراجات، بحضور رئيس الاتحاد البحريني للترايثلون السيد عبدالله عبدالسلام ونائب الرئيس السيد عباس بوحسان وأمين السر العام السيد حمد الملا، إلى جانب رئيس الاتحاد البحريني للدراجات الهوائية الشيخ خالد بن حمد بن أحمد آل خليفة، ونائب الرئيس السيد علي جناحي وأمين السر العام بالاتحاد سيد شبر الوداعي.

وتم خلال الاجتماع مناقشة سبل التعاون والتنسيق المتبادل بين الطرفين، وتبادل الخبرات المشتركة، بما يضمن تحقيق الاستفادة للاعبي المنتخبات الوطنية على وجه الخصوص، حيث تم الاتفاق على آلية جديدة تضمن مشاركة لاعبي المنتخبات الوطنية في الاتحادين في تدريبات مشتركة إلى جانب إقامة المعسكرات التدريبية الداخلية والخارجية المشتركة لزيادة الاحتكاك وصقل المواهب، وبالخصوص المواهب الشابة التي من ينتظرها مستقبل كبير، بالإضافة إلى المشاركة في الدورات التدريبية التي يقيمها الاتحاديين.

ووافق الاتحاد البحريني للدراجات على مشاركة لاعبي المنتخبات الوطنية للترايثلون في مسابقة الدوري العام للدراجات المقرر انطلاقه في شهر أكتوبر من العام الجاري، وذلك وفق آلية يتم الاتفاق عليها بين الطرفين، بما يتناسب مع اللوائح العامة للمسابقات المعمول بها لدى اتحاد الدراجات، التي تهدف إلى زيادة احتكاك لاعبي الترايثلون بقرنائهم في رياضة الدراجات، الأمر الذي سيعود بالإيجاب على لاعبي الترايثلون في رفع امكانياتهم بهذه اللعبة الرئيسية في ألعاب الترايثلون.

وعلى صعيد التجهيرات، ناقش الطرفان سبل التعاون في هذا الجانب، حيث تم التوافق على زيادة التعاون من خلال التنسيق المتبادل، بما يضمن حصول لاعبي الترايثلون على دراجات تعزز من امكانياتهم وفرصهم في المنافسة والتطور.

شاهد أيضاً

الأمين العام للمجلس الأعلى للشباب و الرياضة يستقبل فارس الكوهجي

    استقبل سعادة السيد أيمن بن توفيق المؤيد الأمين العام للمجلس الاعلى للشباب والرياضة، …

“الأعلى” للشباب والرياضة يحتفي بيوم المرأة البحرينية

    ضاحية السيف – المجلس الأعلى للشباب والرياضة نظمت الأمانة العامة للمجلس الأعلى للشباب …

فوز البحرين على المنامة و النجمة على الحالة

المنامة في 30 نوفمبر / بنا / الحق فريق البحرين اول هزيمة بنادي المنامة ضمن …

دونتيشتش يقود مافريكس للفوز على وريورز في الدوري الأمريكي للسلة

واشنطن في 30 نوفمبر / بنا / قاد اللاعب لوكا دونتيشتش فريقه دالاس مافريكس للفوز …