الرئيسية أعمال شركة النفط الحكومية في كوريا الجنوبية تدخل في حالة تآكل كامل لرأس...

شركة النفط الحكومية في كوريا الجنوبية تدخل في حالة تآكل كامل لرأس المال

BahrainNOW.net | اعمال شركة النفط الحكومية في كوريا الجنوبية تدخل في حالة تآكل كامل لرأس المال
BahrainNOW.net | اعمال شركة النفط الحكومية في كوريا الجنوبية تدخل في حالة تآكل كامل لرأس المال

شركة النفط الحكومية في كوريا الجنوبية تدخل في حالة تآكل كامل لرأس المال

سول في 20 أبريل/ بنا / أظهرت بيانات نُشرت اليوم الثلاثاء أن شركة النفط الوطنية الكورية الجنوبية دخلت في حالة تآكل كامل لرأس المال في عام 2020 ، حيث تجاوزت التزاماتها الأصول بسبب استمرار الخسائر.

وبلغت التزامات الشركة 18.64 تريليون وون (16.7 مليار دولار) بنهاية العام الماضي، في ارتفاع بنحو 514 مليار وون مقارنة بالعام السابق عليه، وفقا لبيانات منشورة على المنصة الحكومية “جميع المعلومات العامة في مكان واحد”.

ووفقا لوكالة أنباء “يونهاب” الكورية الجنوبية، فإنه على النقيض مع هذا، بلغت قيمة الأصول 17.5 تريليون وون، في تراجع بقيمة 1.12 تريليون، مقارنة بالعام السابق عليه.

وهذه هي المرة الأولى التي تواجه فيها الشركة تآكلا كاملا في رأسمال المال منذ تأسيسها في عام 1979.

ويرجع الدين المرتفع لأسباب، في الصدارة منها الخسائر التي تسببت فيها المشاريع الخارجية التي بدأت خلال إدارة الرئيس الأسبق لي ميونج-باك في الفترة بين عامي 2008 و2013.

بالإضافة إلى أن الشركة تضررت بشدة من تراجع أسعار النفط الناتج عن جائحة كورونا.

وبلغت أسعار خام دبي، القياسي لكوريا الجنوبية، متوسط 42.29 دولارا للبرميل العام الماضي، تراجعا بنسبة 33% مقارنة بالعام السابق له.

وتحاول الشركة تعزيز جهود الإنقاذ الذاتي للتخلص من عبء الديون الضخم، بما يشمل بيع الشركات التابعة غير المربحة والأصول الخارجية عالية المخاطر، بالإضافة إلى تسريح العمال.

إلا أن مراقبي الصناعة يرون أنه سيكون من الصعب أن تحل الشركة مشكلة الديون في فترة قصيرة، حيث أن التزاماتها من المتوقع أن تصل إلى 20 تريليون وون في 2024.