الأربعاء , نوفمبر 30 2022
أخبار عاجلة

شركة (بابكو للتزويد) تفتتح محطة الوادي للخدمات بمدينة حمد

المنامة في 22 أغسطس/ بنا / افتتحت شركة “بابكو للتزويد”، التابعة للشركة القابضة للنفط والغاز، يوم أمس، محطة الوادي للخدمات بمدينة حمد دوار 14، وهي المحطة الأحدث ضمن شبكة محطات الشركة، وذلك بحضور كل من السيد مارك توماس الرئيس التنفيذي للمجموعة في الشركة القابضة للنفط والغاز والمهندس جاسم الشيراوي رئيس مجلس إدارة شركة بابكو للتزويد وعدد من أعضاء مجلس الإدارة، بالإضافة إلى المهندس خالد الطيار مدير عام الشركة وممثلين للشركة ووزارة النفط والبيئة.

وجرى تصميم المحطة وإنشائها وفقًا لمتطلبات الجيل الجديد من شبكة محطات الوقود الحديثة، وتضم العديد من الخدمات التكميلية والمتطورة لروادها، مع مراعاة مجالات الأمن والسلامة، والتركيز على جماليات الشكل والتصميمات في مختلف أرجاء المحطة، وبما يعبر عن هوية شركة “بابكو للتزويد” الجديدة.

وبهذه المناسبة، أعرب المهندس جاسم عيسى الشيراوي، رئيس مجلس إدارة شركة “بابكو للتزويد”، عن سعادته بافتتاح محطة الوادي للخدمات، والتي تشكل إضافة جديدة لسلسلة المحطات التي تقوم الشركة بإنشائها وتطويرها، بما يخدم المواطنين والمقيمين ويوفر لهم سبل الراحة خلال عملية التزود بالوقود.

وقال إن افتتاح المحطة يأتي ضمن المشاريع الاستراتيجية التي تتبناها الشركة ضمن المنظومة الشاملة لتطوير القطاع النفطي في إطار رؤية حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظّم حفظه الله ورعاه، وبدعم صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله.

وأكد حرص شركة “بابكو” للتزويد، في ظل توجيهات سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الإنسانية وشئون الشباب رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للنفط والغاز، على تحقيق نقلة نوعية في مستوى الخدمات التي تقدمها محطات الوقود التابعة لها بما يلبي المتطلبات المتزايدة ويحقق أهداف الرؤية الاقتصادية للمملكة لعام 2030.

وأشار إلى أن الخطة الاستراتيجية التي تتبناها الشركة لتطوير محطات الوقود التابعة تهدف إلى تعزيز الجوانب الاستثمارية والتجارية لهذه المحطات جنبًا إلى جنب مع دورها الخدمي، وأن الشركة مستمرة في عمليات التطوير والتحديث لها وفقًا لأحدث النظم العالمية في هذا المجال.

من جانبه، أوضح المهندس خالد الطيار، مدير عام شركة “بابكو للتزويد” أن مساحة المحطة تبلغ 5500 مترًا مربعًا، وتم بنائها في موقع استراتيجي بمدخل دوار 14 بمدينة حمد.

وقال إن المحطة تحتوي على ست مضخات تخدم 12 مركبة في ذات الوقت، وستشمل على عدد من الخدمات التكميلية منها مطاعم لوجبات السريعة ومركزا لخدمات السيارات ومتجرًا لبيع المواد الاستهلاكية.

وأضاف أن فترة إنشاء المحطة بلغت سبعة شهور تحت إشراف مكتب مازن العمران للاستشارات الهندسية وتنفيذ شركة ” آر بي” للمقاولات، مختتًما تصريحه بتوجيه الشكر لفريق المشاريع بالشركة بإدارة المهندس خالد الحاج مدير المشاريع والعمليات الذي استطاع أن ينجز المشروع في وقت قياسي وبميزانية أقل من المتوقع.

وقال إن الشركة تخطط لإنشاء مشاريع محطات جديدة في عدد من مناطق المملكة مستقبلا بالإضافة إلى متابعة وصيانة المحطات الحالية للارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة من خلالها.

تجدر الإشارة إلى أن شركة بابكو للتزويد انشئت في سنة 2019 وهي مملوكة بالكامل للشركة القابضة للنفط والغاز، وتهدف إلى زيادة عدد محطات الوقود وتوسيع شبكتها في مملكة البحرين بالإضافة الى تطوير وتحسين الخدمات التكميلية المقدمة للزبائن في تلك المحطات.

شاهد أيضاً

رئيس جهاز المساحة والتسجيل العقاري يؤكد أهمية استخدامات التكنولوجيا لتعظيم دور القطاع العقاري

المنامة في 22 نوفمبر/ بنا /  أكد معالي الشيخ سلمان بن عبدالله بن حمد آل …

مجلس المناقصات والمزايدات يطرح مناقصة لخدمات التنظيفات للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة

المنامة في 23 نوفمبر/ بنا / أعلن مجلس المناقصات والمزايدات عن طرحه مناقصة للمؤسسات الصغيرة …

سيتي سكيب” يدعم أهداف القطاع العقاري ويرسخ مكانة المملكة كمحطة مهمة للاستثمار العقاري

المنامة في 23 نوفمبر/ بنا / أعلنت هيئة التخطيط والتطوير العمراني مشاركتها في معرض سيتي …

توقعات بنمو اقتصاد الصين بأكثر من 5% العام المقبل

بكين في 23 نوفمبر/ بنا / توقع وانج يمينج عضو لجنة السياسة النقدية في البنك …