الرئيسية أعمال صادرات البحرين توقع مذكرتي تفاهم مع (بنك البوسنة الدولي) و(جمعية البحرين –...

صادرات البحرين توقع مذكرتي تفاهم مع (بنك البوسنة الدولي) و(جمعية البحرين – البوسنة والهرسك للصداقة والأعمال)

المنامة في 01 مارس/ بنا / أعلنت صادرات البحرين عن توقيعها لمذكرتي تفاهم مع “بنك البوسنة الدولي” و “جمعية البحرين – البوسنة والهرسك للصداقة والأعمال”  بهدف تيسير المعاملات التجارية وتوفير الدعم اللازم للشركات في مملكة البحرين لتصدير منتجاتها وخدماتها إلى الأسواق الأوروبية والعالمية.

كما تهدف هذه الاتفاقيات إلى تعزيز التعاون وترسيخ العلاقات الاقتصادية والتكنولوجية وغيرها بين الشركات التي تتخذ من البحرين مقراً لها ونظرائهم في البوسنة والهرسك، وخلق الوعي لدى المشترين الإقليميين والدوليين بالمنتجات والخدمات المصنعة في مملكة البحرين، حيث تشكل هذه الشراكات الاستراتيجية للمصدرين في مملكة البحرين فرصة لتسويق وترويج المنتجات والخدمات للأسواق الأوروبية بالإضافة لتبادل الخبرات وأنظمة دخول الأسواق بين البلدين.

وتسعى صادرات البحرين ومن خلال هذه الاتفاقيات لتسهيل تواصل الوفود التجارية وعقد الندوات الافتراضية وورش العمل والمعارض التجارية لمختلف القطاعات بهدف دعم وترويج المنتجات والخدمات المصنعة في مملكة البحرين وتسهيل وصولها للأسواق العالمية.

وبهذه المناسبة، علقت السيدة صفاء شريف عبدالخالق، القائم بأعمال الرئيس التنفيذي لصادرات البحرين، بالقول: “تتيح مذكرتا التفاهم مع “بنك البوسنة الدولي”و “جمعية البحرين – البوسنة والهرسك للصداقة والأعمال” فرصًا قيمة للأعمال التجارية في مملكة البحرين وذلك لتسهيل وصول منتجاتهم وخدماتهم لنظرائهم في البوسنة والهرسك، وتوطيد العلاقات التجارية بين الطرفين على المدى البعيد. وتأتي هذه الاتفاقيات في اتساق مع الأهداف الاستراتيجية لصادرات البحرين والتي تتمثل في الترويج وتسريع معدلات نمو الصادرات البحرينية من منتجات وخدمات مصنعة في مملكة البحرين وضمان وصولها للأسواق العالمية. إن هذا التعاون بين الطرفين ينعكس إيجابياً على الشركات القائمة في مملكة البحرين لتوطيد علاقاتهم التجارية وتسهيل وصولهم لأسواق البوسنة والهرسك كنقطة انطلاق نحو تحقيق المزيد من التوسع والارتقاء العالمي.”

ومن جهة أخرى، علق السيد جواد الحواج رئيس جمعية البحرين – البوسنة والهرسك للصداقة والأعمال: “نسعى في جمعية البحرين – البوسنة والهرسك للصداقة والأعمال لخلق شراكة استراتيجية لتطوير هذه القطاعات وتعزيز الحركة التجارية بين البلدين في مختلف المجالات وبحث العديد من فرص التعاون والشراكات بين الشركات القائمة في مملكة البحرين ونظرائهم في البوسنة والهرسك”.

من جانبها، قالت السيدة أزرا كوليك رئيس نادي الأعمال الدولي لبنك البوسنة الدولي: “نسعى في بنك البوسنة الدولي إلى المساهمة في زيادة وتيرة المعاملات التجارية بين الطرفين وتوفير بوابة للشركات للتوسع في جميع أنحاء المنطقة، كما يسعدنا توقيع هذه المذكرة مع صادرات البحرين لإتاحة الفرصة لتنمية الأعمال للبوسنة والهرسك وبنك البوسنة الدولي والشركاء الآخرين بمملكة البحرين”.

وصادرات البحرين هي إحدى المبادرات الوطنية التي تهدف إلى تعزيز دور القطاع الخاص وتشجيع الصادرات وزيادة القدرة التنافسية للمؤسسات في مملكة البحرين، من خلال مجموعة فريدة من الحلول المبتكرة. ومنذ تأسيسها في عام 2018، قامت صادرات البحرين بدعم أكثر من 130 مليون دولار أمريكي من صادرات المؤسسات العاملة في مختلف القطاعات لأكثر من 56 نوعا من المنتجات والخدمات، لتمكنها بذلك من الدخول إلى أكثر من 57 سوقًا على مستوى دول مجلس التعاون الخليجي، وآسيا، وأفريقيا، وأوروبا، وأستراليا، والمملكة المتحدة، والولايات المتحدة الامريكية.