الرئيسية أعمال صندوق الاستثمارات العامة السعودي يستحوذ على 25 % في شركة إعمار المدينة...

صندوق الاستثمارات العامة السعودي يستحوذ على 25 % في شركة إعمار المدينة الاقتصادية

 

الرياض في 27 سبتمبر / بنا / أعلن صندوق الاستثمارات العامة السعودي وشركة إعمار المدينة الاقتصادية (EEC)، اليوم الاثنين، عن اكتمال صفقة استثمارية يصبح الصندوق بموجبها مساهمًا رئيسيًا في الشركة بحصة 25%.

وأكد الصندوق في بيان رسمي أن الصفقة تتماشى مع استراتيجية الصندوق 2021-2025 التي تهدف لبناء شراكات اقتصادية استراتيجية، وتطوير مجالات التعاون بين الشركة ومنظومة شركات محفظة الصندوق خاصة في قطاعات العقارات والتصنيع والخدمات اللوجستية والسياحية.

وأضاف “من المتوقع أن تساهم الصفقة الاستثمارية في تطوير شركة إعمار المدينة الاقتصادية عبر تعزيز دور مدينة الملك عبد الله الاقتصادية كممكن رئيسي للتنمية الاجتماعية والاقتصادية والسياحية في المملكة”.

من جانبها، أفادت شركة إعمار المدينة الاقتصادية بأن الجمعية العامة غير العادية للشركة وافقت على زيادة رأس مال الشركة بنسبة 33 بالمئة من 8.5 مليار ريال، إلى 11.333 مليار ريال.

وتركز الصفقة الاستثمارية على تعظيم وإطلاق قدرات القطاعات غير النفطية الواعدة، بما يدعم جهود المملكة لتنويع مصادر الدخل، وزيادة القيمة الاستراتيجية والتشغيلية، وتحسين البنية التحتية الأساسية.