الإثنين , فبراير 6 2023

صندوق التنمية السياحي السعودي يعقد شراكة بقيمة 950 مليون ريال لإنشاء مشروع سياحي في أبها

أبها في 04 ديسمبر/ بنا / وقع صندوق التنمية السياحي بالسعودية، وشركة أسواق البحر الأحمر المحدودة، عقد شراكة لإنشاء صندوق استثماري عقاري خاص مغلق، بقيمة تزيد على 950 مليون ريال سعودي.

وأوضحت وكالة الأنباء السعودية (واس) أن الصندوق سيدار من قبل البنك السعودي الفرنسي، وذلك للاستثمار في مشروع سياحي يعدُّ الأول من نوعه في مدينة أبها، بالإضافة إلى توقيع اتفاقية تعاون لتشغيل وإدارة الفندق بين شركة أسواق البحر الأحمر المحدودة وشركة هيلتون.

وبحسب الوكالة  سيبلغ إسهام صندوق التنمية السياحي السعودي في الصندوق 150مليون ريال، من إجمالي تكلفة المشروع التي تزيد عن 950مليون ريال، فيما وقَّع البنك السعودي الفرنسي اتفاقية تمويل مع شركة أسواق البحر الأحمر المحدودة، تبلغ قيمته الإجمالية 643,3 مليون ريال، بهدف تحفيز الاستثمارات في الوجهات السياحية.

وسيتضمن المشروع فندقاً راقياً بطاقة استيعابية تتكون من 150غرفة فندقية، و100 شقة فندقية، إضافة إلى مركز تسوق ومرافق ترفيه، ومنطقة للمطاعم والمقاهي، وذلك على مساحة أرض تزيد عن 75 ألف متر مربع.

كما أعلن الصندوق توقيعَ اتفاقية تمويل مع مؤسسة “نماء الأعمال للإيواء السياحي”، لإنشاء مشروع فندق من فئة خمس نجوم يتضمن  163 وحدة فندقية تتكون من 120 غرفة و43 فيلا، وتتجاوز مساحة المشروع 18 ألف متر مربع في (الفرعاء) بمنطقة عسير. إضافة إلى توقيع مذكرة تفاهم مع شركة روح الريف الفندقية للتعاون من أجل تطوير منتجع “روح كلاود سفن” بقُرى آل غليظ في أبها على مساحة 60 ألف متر مربع.

شاهد أيضاً

تراجع أسعار النفط بفعل زيادة مخزونات الخام الأمريكية

ملبورن في 14 ديسمبر / بنا / تراجعت أسعار النفط في المعاملات المبكرة اليوم الأربعاء، …

ارتفاع مؤشرات الأسهم اليابانية في بداية التعاملات ببورصة طوكيو

طوكيو في 14 ديسمبر / بنا / صعدت مؤشرات الأسهم اليابانية في بداية التعاملات في …

(أدنوك للحفر) الإماراتية تستحوذ على حفارتين بحريتين جديدتين بقيمة 200 مليون دولار

أبوظبي في 14 ديسمبر/ بنا/ أعلنت شركة “أدنوك للحفر” الإماراتية اليوم الأربعاء توقيع اتفاقية للاستحواذ …

أسعار الذهب تستقر وسط ترقب قرار المركزي الأمريكي بشأن الفائدة

سيدني في 14 ديسمبر / بنا / تحركت أسعار الذهب في نطاق ضيق اليوم الأربعاء، …