الرئيسية ثقافة ضمن مشاركتها في مهرجان الموسيقى 30 وبالتعاون مع سفارة عمان لدى المملكة.....

ضمن مشاركتها في مهرجان الموسيقى 30 وبالتعاون مع سفارة عمان لدى المملكة.. فرقة (حواس تريو) تقدّم لجمهور الصالة الثقافية توليفة رائعة من الموسيقى الشرقية والغربية

 

المنامة في 05 أكتوبر/ بنا / أحيت فرقة “حواس تريو” حفلها مساء اليوم الثلاثاء، في الصالة الثقافية، وذلك ضمن مشاركتها في مهرجان البحرين الدولي للموسيقى في نسخته الثلاثين، بحضور الشيخة هلا بنت محمد آل خليفة مدير عام الثقافة والفنون بهيئة البحرين للثقافة والآثار والوزير المفوض الدكتور محمد بن علي البلوشي القائم بأعمال سفارة سلطنة عمان لدى البحرين، حيث يأتي هذا الحفل بالتعاون ما بين هيئة الثقافة وسفارة سلطنة عمان لدى المملكة.

وقدّمت الفرقة للجمهور أعمالاً موسيقية متنوعة من الثقافة الشرقية والغربية مثل: تحت المطر، بحيرة البجع، ألف ليلة وليلة وغيرها. وإضافة إلى ذلك عزفت الفرقة بعض المقطوعات الأصيلة الخاصة بها والتي تحمل الطابع الكلاسيكي الشرقي والمعاصر، كما وقدّمت تنويعات من الموسيقى العمانية. ويقام حفل فرقة حوّاس تريو أيضاً يوم غد الأربعاء الموافق 6 أكتوبر 2021م في الصالة الثقافية في تمام الساعة 8:00 مساءً.

يذكر أن الفرقة تأسّست عام 2014م بقيادة عازف العود يوسف اللويهي، وكلّ من عازف الإيقاع إدريس البلوشي وعازف الكيبورد عيسى البوسعيدي، وشاركت منذ تأسيسها في العديد من الفعاليّات والمهرجانات بسلطنة عمان وخارجها.

هذا ويستمر مهرجان البحرين الدولي للموسيقى في نسخته الثلاثين حتى 16 أكتوبر الجاري. حيث تحل على الصالة الثقافية يومي 7و 8 أكتوبر الفنانة لورا دي لوس أنجيليس التي تقدّم حفلاً لموسيقى البيانو والفلامينكو. وفي يومي 9 و 10 أكتوبر تستضيف الصالة حفلاً يحتفي بالفنان الراحل سلمان زيمان. واحتفاءً بمرور 50 عامًا على العلاقات الدبلوماسيّة بين البحرين والهند، وبالتعاون مع سفارة جمهوريّة الهند لدى مملكة البحرين، يقدّم الفنّان الهندي جايوانت نايدو حفلاً يومي 12 و13 أكتوبر في الصالة الثقافية.

أما فرقة قلالي للفنون الشعبية فتقدّم أمسية فنون شعبية يوم 14 أكتوبر في دار المحرّق. ويوم 15 أكتوبر سيكون الجمهور على موعد مع أمسية فنون شعبية لفرقة دار بن حربان في دار بن حربان بالمحرّق.

وتختتم أمسيات الفنون الشعبية في دار الرفاع يوم 16 أكتوبر مع فرقة دار الرفاع الصغيرة.

وحفاظاً على سلامة الجمهور تدعو هيئة البحرين للثقافة والآثار روّاد المهرجان إلى الالتزام بالإجراءات الاحترازيّة والتدابير الوقائيّة، حيث يقتصر حضور الفعاليّات والورش المقامة في المواقع الداخليّة على المتطعّمين والمتعافين الحاصلين على الدرع الأخضر، ويسمح بحضور المتطعّمين وغير المتطعّمين للفعاليّات المقامة بالخارج.

وللمزيد من المعلومات حول المهرجان ومعرفة آخر تطورات الفعاليات يمكن زيارة موقع هيئة البحرين للثقافة والآثار على شبكة الانترنت www.culture.gov.bh أو متابعة حسابات هيئة الثقافة على موقع التواصل الاجتماعي@CultureBah.