الرئيسية أخبار طيران الخليج تبدأ تجربة جواز السفر الصحي لـ (أياتا) على رحلاتها إلى...

طيران الخليج تبدأ تجربة جواز السفر الصحي لـ (أياتا) على رحلاتها إلى لندن وأثينا وسنغافورة

BahrainNOW.net |طيران الخليج تبدأ تجربة جواز السفر الصحي لـ (أياتا) على رحلاتها إلى لندن وأثينا وسنغافورة
BahrainNOW.net |طيران الخليج تبدأ تجربة جواز السفر الصحي لـ (أياتا) على رحلاتها إلى لندن وأثينا وسنغافورة

طيران الخليج تبدأ تجربة جواز السفر الصحي لـ (أياتا) على رحلاتها إلى لندن وأثينا وسنغافورة

المنامة ، مملكة البحرين في 07 مايو 2021: يتعاون الاتحاد الدولي للنقل الجوي (أياتا) مع مملكة البحرين وطيران الخليج – الناقلة الوطنية لمملكة البحرين – لبدء تجربة جواز السفر الصحي الخاص بـ (أياتا) اعتبارًا من 7 مايو على رحلات طيران الخليج من البحرين إلى كل من لندن وأثينا وسنغافورة؛ حيث سيتمكن المسافرون الذين يحملون جواز السفر البيومتري المذكور والمتجهون إلى هذه الوجهات من تجربة التطبيق الذي سيساعد هؤلاء المسافرين على إدارة سفرهم بسهولة وأمان بما يتماشى مع أي متطلبات حكومية لفحص (كوفيد – 19) أو أية معلومات حول اللقاح الخاص به. بموجب ذلك، سيتمكن مسافرو طيران الخليج من إنشاء “جواز سفر رقمي” يسمح لهم بمطابقة مسارات سفرهم مع المتطلبات الصحية لـ (كوفيد – 19) لبلدان وجهاتهم والتحقق من تحقيقهم لتلك المتطلبات. وتعد البحرين إحدى أوائل الحكومات التي شاركت في تجربة جواز السفر الصحي الخاص بـ (أياتا) مع ناقلتها الوطنية للمساعدة في تمهيد الطريق لإعادة إنشاء التواصل العالمي مع إدارة مخاطر (كوفيد – 19) في ذات الوقت.

وكان الاتحاد الدولي للنقل الجوي (أياتا) قد أجاز مستشفى الإرسالية الأمريكية ومستشفى البحرين التخصصي ومستشفى البحرين الملكي والمستشفى الملكي للنساء والأطفال لإرسال نتائج فحص (كوفيد – 19) بشكل آمن إلى المسافرين عبر التطبيق. وسيحتوي تطبيق جواز السفر الصحي الخاص بـ (أياتا) على سجل متكامل لمتطلبات السفر حتى يتمكن المسافرون من العثور على معلومات دقيقة حول متطلبات السفر والدخول لجميع الوجهات بغض النظر عن مسار الرحلة. كما سيشمل التطبيق مع اكتمال مراحل تطويره سجلًا للمختبرات؛ مما سيجعل الأمر أكثر ملاءمة للمسافرين للعثور على مراكز الفحوصات والمختبرات في مواقع مغادرتهم، والتي تلبي معايير الفحص ومتطلبات التطعيم في وجهاتهم.

القائم بأعمال الرئيس التنفيذي لطيران الخليج القبطان وليد العلوي عقّب بقوله “تفخر طيران الخليج بشراكتها مع الاتحاد الدولي للنقل الجوي (أياتا) كإحدى أولى الناقلات الجوية في العالم التي تبدأ بتجربة هذا التطبيق، حيث نتطلع إلى تدشينه اليوم على ثلاثة من وجهات شبكتنا. كما أننا نقدر جداً الدعم المقدم لنا من جميع الجهات المعنية لضمان نجاح هذه التجربة التي ستسمح للمسافرين بالطيران بثقة “.

أما نائب الرئيس التنفيذي للمطارات والركاب والشحن والأمن بـ (أياتا) السيد نيك كارين فعقّب بقوله “إن التعامل مع عدة وثائق من أجل المتطلبات الصحية لـ (كوفيد – 19) للسفر يعد أمراً غير مريح للمسافرين، ولا يمكن لشركات الطيران والمطارات إدارة تلك الوثائق، وهي مربكة لسلطات الحدود كذلك. نحن فخورون بالعمل مع طيران الخليج لتجربة جواز السفر الصحي الخاص بـ (أياتا)، ونأمل من خلال هذه التجربة الحية أن نثبت أن الحكومات يمكنها إدارة متطلبات السفر بكفاءة مع الثقة الكاملة في هوية المسافر وصحة بيانات اعتماد السفر. هذه خطوة هامة في تمكين السفر الدولي أثناء هذه الجائحة، مما يمنح الناس الثقة في أنهم سيستوفون جميع متطلبات الدخول الخاصة بـ (كوفيد – 19).”

سيتم إخطار الركاب الذين يسافرون مباشرة من البحرين إلى لندن وأثينا وسنغافورة بالتعليمات حول كيفية التسجيل ليكونوا جزءًا من التجربة؛ حيث سيتمكن مسافرو الدرجة السياحية من تسجيل سفرهم في منطقة تسجيل السفر لدرجة الصقر الذهبي ودخول قاعة الصقر الذهبي الخاصة بطيران الخليج في مطار البحرين الدولي، كما سيحصل مسافرو درجة الصقر الذهبي على خدمة الواي فاي المجانية على متن رحلتهم تقديراً لمشاركتهم في هذه التجربة. تعد طيران الخليج إحدى شركات الطيران القليلة التي لم تتوقف عن الطيران في العام 2020، وهي تعمل باستمرار وعن كثب مع السلطات الحكومية عبر شبكة وجهاتها لاستئناف عملياتها مع نمو الطلب العالمي على السفر. كما تفخر طيران الخليج بمرونة شبكة وجهاتها من خلال التكيف الفوري مع الإرشادات الحكومية وتوجيهات الطيران المدني من خلال استجابتها الدائمة لكافة التغييرات والتحديثات على قيود واشتراطات السفر.