الرئيسية أخبار طيران الخليج تقوم  بأول عملية صيانة

طيران الخليج تقوم  بأول عملية صيانة

BahrainNOW.net | BahrainNOW.net| طيران الخليج تقوم بأول عملية صيانة من فئة (C) لطائراتها البوينج 9-787 دريملاينر والإيرباص A320 نيو
BahrainNOW.net | BahrainNOW.net| طيران الخليج تقوم بأول عملية صيانة من فئة (C) لطائراتها البوينج 9-787 دريملاينر والإيرباص A320 نيو

طيران الخليج تقوم  بأول عملية صيانة من فئة (C) لطائراتها البوينج 9-787 دريملاينر والإيرباص A320 نيو

المنامة، مملكة البحرين في 22 أبريل 2021: أعلنت طيران الخليج – الناقلة الوطنية لمملكة البحرين – عن انتهائها بنجاح من أول عملية صيانة مجدولة من فئة (C) لطائرتها من طراز بوينج 9-787 دريملاينر، حيث انتهت الناقلة من الصيانة المذكورة في مرآب مخصص في مطار البحرين الدولي. وكان طاقم مهندسي وفنيي الناقلة المكون من ما نسبته 90% من البحرينيين قد قام بعملية الصيانة هذه، الأمر الذي يدل على خبرة العاملين في الناقلة ومهاراتهم التقنية؛ ويأتي متماشياً مع جهود الناقلة في توحيد عملياتها لزيادة فاعليتها وتقليل نفقاتها؛ بالإضافة إلى المبادرة في الإسهام في تطور المملكة في مجال صيانة الطائرات. ويعد هذا الإنجاز الثاني بعد عملية الصيانة من فئة (C) التي قامت بها الناقلة لطائرة الإيرباص A320 نيو في العام 2020.

 

وقد ترأس الفعالية الاحتفالية التي أقيمت بهذه المناسبة  – وبمراعاة أسس التباعد الاجتماعي في ظل الظروف الراهنة؛ القائم بأعمال الرئيس التنفيذي القبطان وليد عبدالحميد العلوي الذي قام بتهنئة الفريق الفني على هذا الإنجاز الهام وأعرب عن تقديره لجميع الأطراف التي دعمت هذا المشروع وخاصة شؤون الطيران المدني البحريني لدعمهم المستمر لـلناقلة الوطنية.

 

بهدف تحسين التكلفة ومواصلة تطوير قدراتها، تعمل طيران الخليج حاليًا على الاستفادة القصوى من الوقت المتاح للطائرات على الأرض لتنفيذ عمليات الصيانة الدورية على الأسطول وإجراء الفحوصات المطلوبة بطريقة أكثر كفاءة وفاعلية؛ وصيانة طائرات البوينج 9-787 دريملاينر والإيرباص A320 نيو تعد خطوة رئيسية كجزء من هذه المبادرة.

 

صرَّح القبطان وليد العلوي خلال الفعالية قائلاً “إن إنهاء عملية الصيانة هذه بنجاح لهو خير دليل على الخبرات والقدرات الداخلية القوية التي يتمتع بها طاقم صيانة الطائرات الخاص بالناقلة، حيث أنتهز هذه الفرصة لأهنئ كامل أفراد فريق القسم التقني بطيران الخليج بهذا النجاح. وإني لأتطلع إلى المزيد من النجاحات في الأشهر القادمة، حيث نعمل على تأسيس نظام فعّال يؤمّن أعلى معايير صيانة الطائرات ويمنحنا الفرصة في الوقت ذاته للترشيد الضروري لنفقات الناقلة الوطنية. كما أشكر شؤون الطيران المدني البحريني لمنحنا التراخيص اللازمة للقيام بعملية الصيانة هذه”.